سيارة بورش ماكان Porsche Macan الكهربائية بالكامل

سيارة بورش ماكان Porsche Macan الكهربائية بالكامل

سيتم الكشف عن بورش ماكان Porsche Macan الجديدة السيارة الكهربائية بنسبة 100٪ في سنة 2023. ستشكل هذه السيارة علامة فارقة في المستقبل الكهربائي للعلامة التجارية بورش Porsche. و ستكون بمنصة جديدة وببطاريات 100 كيلو واط في الساعة وبقوة محرك تتجاوز 600 حصان.

بورش ماكان Porsche Macan سيارة كهربائية واعدة

ستعتمد بورش على منصة معدات الوقاية الشخصية Premium Platform Electric . وهي بنية متعددة الاستخدامات بقوة 800 فولت يمكن أن تستوعب الطرازات من المقطع B إلى المقطع D. ويمكن أن تتراوح قاعدة العجلات بين 2.89 و 3.08 مترًا ، في حين يمكن أن تتراوح الخلوص الأرضي (المسافة بين الأرض وأدنى نقطة في السيارة) من 152 إلى 217 ملم.

أما مجموعة توليد الطاقة فستتألف من بطاريات ذات نسبة نيكل وكوبالت ومنغنيز تبلغ 8: 1: 1 وسعة تبلغ حوالي 100 كيلو واط في الساعة. و يمكن إعادة شحنها بتيار مباشر يصل إلى 270 كيلوواط ، في حين أن المحركين الكهربائيين سيكونان قادرين على إطلاق قوة قصوى تبلغ 612 حصان وعزم دوران يزيد عن 1000 نيوتن متر ، وسيكون المدى حوالي 600 كيلومتر.

سيارة بتقنيات متقدمة

اعتمادًا على هذا الطراز ، سيكون هناك نسخة للدفع الخلفي وأخرى للدفع الرباعي . بينما سيكون الوزن “أقل بكثير من 2500 كجم” ، مع نسبة 48/52 بين المحور الأمامي والخلفي. لن يكون Macan الجديد قويًا فحسب ، بل سيكون أيضًا متقدمًا تقنيًا للغاية. كما ستقوم بورش بتركيب منصة صممها Cariad ، قسم البرمجيات في شركة فولكس فاجن Volkswagen. هكذا ستتوفر على ميزات متقدمة مثل القيادة الذاتية وتقنيات الجيل الجديد.

ستطرح بورش ماكان Porsche Macan من مصنع لايبزيغ  Leipzig. وستتجسد فكرة ألبريتش رايمولد d’Albrech Reimold (رئيس الإنتاج في الشركة) ببيع 80 ألف وحدة على المدى الطويل ، وهو نفس رقم ماكان( البنزين والديزل) الذي بيع حتى الآن.

مع ذلك ، ستتوسع عائلة الطرازات الكهربائية بشكل أكبر في السنوات القادمة . كذلك سيتعين عليها أيضًا الاعتماد على طراز كايين Cayenne الكهربائية (التي تعتمد أيضًا على Premium Platform Electric) ، و طرازات أخرى من الجيل الجديد للسيارات الكهربائية مثل طرازى تايكان Taycan و طراز باناميرا Panamera.

(Visited 34 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *