ألفا روميو تونالي  Alfa Romeo Tonale  Q4

ألفا روميو تونالي Alfa Romeo Tonale Q4

بدافع الزيادة في حصتها من المبيعات في سوق السيارات. تعتمد شركة ألفا روميو الايطالية بشكل كبير على الإصدار الهجين القابل لإعادة الشحن من سيارتها الرياضية ذات الدفع الرباعي المدمجة الجديدة. ويتضح هذا جليا في طراز ألفا روميو تونالي الهجين القابل لإعادة الشحن Alfa Romeo Tonale Plug-in Hybrid Q4 خاصة بعد إعادة هيكلته.

سيارة رياضية بامتياز

تأخذ ألفا روميو تونالي الهجينة القابلة لإعادة الشحن Alfa RomeoTonale Plug-In Hybrid Q4 بنية قاعدة جيب كومباس jeep compass 4XE ، مع دفع رباعي ومحور خلفي متشابك فقط مع المحرك الكهربائي (بدون عمود نقل حقيقي لربط المحورين). كما تسعى ألفا روميو من خلال هذا الطراز بنسختيه SPECIALE أو VELOCE إلى تقديم سيارة قادرة على السفر لمسافة 600 كيلومتر على الأقل بشحنة كهربائية واحدة وخزان بنزين واحد.

توفر ألفا روميو تونالي الهجينة القابلة لإعادة الشحن Alfa Romeo Tonale Plug-In Hybrid Q4 جوًا رياضيًا عامًا للغاية. كما تشتمل مقصورة الركاب تلقائيًا على شاشة لمس كبيرة مقاس 10.25 بوصة متوافقة مع Apple Carplay و Android Auto. بالإضافة إلى مجموعة الأدوات الرقمية وتكييف الهواء الأوتوماتيكي والتحكم التكيفي في السرعة أو المساعدة في القيادة. أما بالنسبة للمقاعد الخلفية ، فهي توفر مساحة فسيحة للأرجل وتضمن جلوس مريح للركاب. كما تظل المقاعد الجلدية المدفأة ذات التهوية الكهربائية اختيارية. كما هو الحال مع نظام الصوت Harman Kardon المكون من 14 مكبر صوت بالإضافة إلى نظام التمركز في الممر ومساعد القيادة في الاختناقات المرورية.

ميكانيكا ألفا روميو تونالي

تظل الشخصية الميكانيكية غير ملحوظة تمامًا. لكن ديناميكية ألفا روميو تونالي Alfa RomeoTonale تأتي من تطوير الهيكل الرشيق والمريح ،و يستفيد من التوجيه السريع. وبفضل خفته وردود الفعل المنخفضة، فإن هذا التوجيه يذكرنا إلى حد ما بتوجيهات طراز Jaguar e-Pace.

يبدو محرك ألفا روميو تونالي Tonale الهجين القابل لإعادة الشحن أكثر واقعية. ويتألف من كتلة صغيرة من أربع أسطوانات سعة 1.3 لتر بقوة 180 حصانًا مرتبطة بمحرك كهربائي بقوة 122 حصانًا. تمنح Tonale الاستمتاع بالقيادة للسائق بفضل آلة توافق على الانعطاف عند رفع القدم والتي تحافظ على ثبات جيد عند الارتفاع. يظل الحد الأقصى في هذه الظروف هو استجابة ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الست سرعات والتعريف العام للسيارة . بحيث يتم ضبطه كسيارة رياضية ذات دفع رباعي أكثر من الطراز الرياضي الفائق الحقيقي مثل طراز Mercedes-AMG GLA 45 أو طراز Audi RS Q3.

السعــــر

يبلغ سعر ألفا روميو تونالي الهجينة القابلة لإعادة الشحن Alfa Romeo Tonale Plug-In Hybrid Q4 حوالي 51000 أورو لنسخة SPECIALE و حوالي 56000 أورو لنسخة VELOCE.

إقرأ أيضا لكزس Lexus RX الجيل الخامس من السيارات الهجينة ذات الدفع الرباعي.

(Visited 151 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *