سيارة سمارت # 1 Smart

سيارة سمارت # 1 Smart

بعد الطرازين الأخيرين Fortwo و Forfour اللذين تم طرحهم في سنة 2014، أقدمت العلامة التجارية سمارت Smart المملوكة بالتساوي من طرف مرسيدس الألمانية و مجموعة جيلي الصينية على إصدار طراز سمارت # 1 Smart. ولإنتاج هذه السيارة تتكفل الشركة الألمانية بالتصميم و المجموعة الصينية بالجزء الفني و التقني.

مميزات سمارت # 1 Smart

يتم حاليا إنتاج سيارة سمارت # 1 Smart في الصين.وهي سيارة كهربائية فاخرة ذات الدفع الرباعي بطول 4.27 متر. ويتجلى هذا بتوفر سمارت # 1 Smart على محرك كهربائي ذي كفاءة عالية و معدات تقنية حديثة و جد متطورة. زُوّدت سيارة سمارت # 1 Smart بمحرك كهربائي خلفي يولد قوة 272 حصانًا و 343 نيوتن متر من عزم الدوران. مدعومًا ببطارية إجمالية ب 66 كيلو وات في الساعة ، مما يمنحها مدى 420 كم في دورة تجانس WLTP.

تأتي سيارة سمارت # 1 Smart في نسختيها برو +Pro و بريميوم Premium بتجهيزات حديثة ومتنوعة. من أبرز هذه المعدات نجد السقف البانورامي، مصابيح أمامية مع كشافات أوتوماتيكية عالية LED، مقاعد جلدية، مقابض أبواب كهربائية ومقاعد أمامية و خلفية متحكم فيها. و تتوفر أيضا على مثبت السرعة التكيفي مع وظيفة Stop & Go، نظام تحذير تغيير المسار و كشف الزوايا الميتة (العمياء) ومساعد وقوف السيارات التلقائي مع 12 حساس.

في ما يتعلق بالتقنيات الحديثة فإن سيارة سمارت #1 Smart تتوفر على شاشة مركزية مقاس 12.8 بوصة ومجموعة أدوات تشغيل رقمية مقاس 9.2 بوصة. كاميرا بزاوية 360 درجة مزودة بأجهزة استشعار للوقوف. إضاءة داخلية محيطة ب64 لونًا قابلة للتعديل وشاحن كهربائي بقدرة 22 كيلو واط.

كما خصصت شركة سمارت Smart أوروبا بنسخة سمارت Smart Launch Edition. وهي سلسلة محدودة مكونة من 1.000 سيارة فقط وموجهة حصريا للسوق الأوروبي. وهكذا تتميز هذه النسخة بتركيبة خاصة من الطلاء المعدني الأبيض / الذهبي وبمقاعد جلدية بلون أبيض ناصع.

سمارت # 1 برابوس Smart Brabus

قامت شركة سمارت Smart بتجديد شراكتها مع شركة التعديل الالمانية برابوس Brabus. وذلك بغية إنتاج نسخة رياضية من سيارة سمارت # 1 Smart. وأٌطلق على هذا الإصدار اسم سمارت # 1 برابوس Smart Brabus. تحتوي هذه النسخة على محرك إضافي على المحور الأمامي. وهو ما يكفي لتوفير قوة ب 428 حصانًا و عزم دوران ب 543 نيوتن متر ونظام دفع رباعي. قادرة على الانتقال من 0 إلى 100 كم / ساعة في غضون 3.9 ثانية و مدى WLTP لمسافة 400 كم . ويمكن التعرف على سمارت # 1 برابوس Smart Brabus من خلال عناصرها الخارجية الحمراء (السقف ، والمرايا ، والشرائط على العتبات). و يتميز هذا الإصدار بمنافذ الهواء في الجزء العلوي من الدرع الأمامي. وكذلك النوعية الجيدة للغطاء الداخلي للسيارة المنسوج بمادة الكانتارا (مادة رقيقة تتكون من مزيج من البوليستر والبولي يوريثين) والألياف الدقيقة.

سعر سمارت # 1

يصل سعر سيارة سمارت # 1 Smart إلى 40.000 يورو لنسخة برو + Pro .و 43.500 يورو لنسخة بريميوم Premium و حوالي 47.500 يورو للنسخة ذات الدفع الرباعي برابوس Brabus.


إقرأ أيضا : سيارة أودي (2022) Audi Q4 e-Tron 50

(Visited 343 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *