تويوتا تاكوما 2024  Toyota Tacoma

تويوتا تاكوما 2024 Toyota Tacoma

تم عرض شاحنة البيك أب pickup متوسطة الحجم تويوتا تاكوما 2024 Toyota Tacoma الى جانب جراند هايلاندر Grand Highlander الجديدة لأول مرة في ولاية هاواي الامريكية. و تعد تاكوما Tacoma الأكثر مبيعًا لأزيد من 20 عامًا في هذه الولاية الأمريكية. وتأتي تاكوما Tacoma الجديدة باصدار هجين وبمتغير جديد تريلهنتر Trailhunter.

هيكل جديد بالكامل

تم إعادة تصميم النموذج بالكامل هذه المرة عكس ما كان عليه الحال في عام 2015. بحيث إن تويوتا تاكوما Tacoma تستفيد من منصة جديدة ، TNGA-F (هندسة تويوتا العالمية الجديدة) التي ظهرت لأول مرة مع طرازتويوتا تندرا Tundra و طراز تويوتا سيكويا Sequoia. وتَعد شركة تويوتا Toyota عبر هذا التصميم الجديد بتحسين تجربة القيادة و متعة التعامل معها. كما أن إضافة تعليق خلفي جديد متعدد الوصلات مع نوابض معاد تصميمها (اختياري) تُعد واحدة من المستجدات الرئيسية في تاكوما الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال التصميم و تطوير تاكوما الجديدة تم تنفيذه في أمريكا الشمالية في شركة (Calty Design Research) وتحديدا في كاليفورنيا. بالطبع ، أرادت شركة تويوتا Toyota الحفاظ على صورة متانة النموذج مع التركيز على تمييز أوضح بين الإصدارات. وبذلك استفاد كل منها من التحسينات الضرورية. وهكذا أصبح النموذج أكثر تنوعًا ، وأكثر كفاءة في القيادة على الطرق الوعرة ، عند عبور العوائق ، أو حتى عند السفر بسرعة عالية في المناظر الطبيعية الصحراوية.

ميكانيكا تويوتا تاكوما 2024 Toyota Tacoma

بالنسبة للتكوين الهجين الجديد ، سينتج محرك iForce-Max (توربو سعة 2.4 لتر 4 أسطوانات) قوة ب 326 حصانًا و 630 نيوتن متر من عزم الدوران. ستكون هذه الكتلة متاحة في طرازات TRD Off-Road و Limited ، وهي قياسية في طرازي TRD Pro و تريلهنتر Trailhunter.

المحرك الذي سيتم تركيبه بشكل قياسي هو محرك توربو سعة 2.4 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 278 حصانًا وعزم دوران يبلغ 430 نيوتن متر. ناقل الحركة أوتوماتيكي و به ثمانية تروس. والخبر السار هو أن المحرك العادي يمكن أن يقترن بناقل حركة يدوي بست سرعات. حيث أن القوة تقتصر على 270 حصانًا و 420 نيوتن متر من عزم الدوران في هذه الحالة. وستبلغ قدرة السحب القصوى للنموذج 2949 كيلوغرام بينما تزداد الحمولة إلى 575 كيلوغرام .

إصدارات تويوتا تاكوما 2024 Toyota Tacoma


ستتوفر تويوتا تاكوما 2024 Toyota Tacoma بستة طرازات. ويتعلق الأ مر بطراز SR5 و TRD Sport و TRD Off-road و Limited و TRD Pro و تريلهنتر Trailhunter. في كندا ، ستستفيد جميع الطرازات من نظام الدفع الرباعي ، بالإضافة إلى علبة نقل ذات سرعتين إلكترونيًا ذات مدى مرتفع ومنخفض.

ستستفيد موديلات TRD Off-Road و TRD Pro و تريلهنتر Trailhunter من الترس التفاضلي الخلفي القياسي ذي القفل الإلكتروني. سيحتوي الطراز Limited الجديد والأكثر فخامة على نظام دفع رباعي بدوام كامل مع ترس تفاضلي مركزي قابل للقفل في طرازات i-Force Max.

دون ذكر خصائص كل إصدار هنا ، دعونا نتذكر قبل كل شيء أن لكل منها مهنة معينة. على سبيل المثال ، تم إعادة ابتكار طراز TRD Pro ليكون قادرًا على منافسة شفروليه كولورادو Chevrolet Colorado ZR2 وفورد رينجر رابتور Ford Ranger Raptor. ولتحسين قدراته ، يوفر الإصدار أيضًا زوايا هجوم (الزاوية التي يلتقي فيها الجناح بالهواء) تبلغ 33.8 درجة للدخول ، و 23.5 درجة للعبور و 25.7 درجة للخروج. يكتسب النموذج ارتفاعًا بوصتين في المقدمة وبوصة ونصف في الخلف. وهو أعرض بشكل خاص بمقدار ثلاث بوصات مقارنة بطراز SR5. أسلوبه فريد من نوعه. وه موجهزة أيضًا بعجلات 33 بوصة.

الإصدار الآخر الذي نتحدث عنه هو تويوتا تريلهنتر Toyota Trailhunter . إذا كان طراز TRD Pro موجودًا للسرعة العالية بعيدًا عن المسارات المعبدة. فإن تويوتا تريلهنتر Toyota Trailhunter موجودة لتذهب إلى أبعد من ذلك. و لتطويره ، عملت تويوتا Toyota بالتعاون مع شركة ARB الأسترالية.

المقصورة ونظام الأمــان


على متن المقصورة ، تم إعادة تصميم كل شيء ، ويقدم الطراز واجهة Toyota الجديدة من حيث الاتصال. تم تجهيز الكونسول المركزي بشاشة مقاس 8 أو 14 بوصة ، اعتمادًا على مستوى المعدات. بينما تعرض لوحة العدادات شاشة مقاس 7 أو 12.3 بوصة ، اعتمادًا على الإصدار.

فيما يتعلق بالسلامة ، سيتم تجهيز جميع طرازات تويوتا تاكوما Tacoma بمجموعة أمان TSS 3.0. التي توفر ، من بين أشياء أخرى ، نظام تجنب الاصطدام مع اكتشاف المشاة ، والتحكم التكيفي في السياقة ، والمساعدة في الحفاظ على المسار. كما تتيح أيضا التعرف على إشارات المرور ، والتحذير من مغادرة المسار بمساعدة التوجيه و المصابيح الأمامية ذات الشعاع المنخفض الأوتوماتيكي.

السعر والتسويق

هناك الكثير من الأشياء الإيجابية في تاكوما الجديدة لكن سعرها لا يزال مجهولاً. تدعي الشركة المصنعة أنها تريد توصيل هذه المعلومات أقرب إلى تاريخ البيع ، وبالتالي ربما ليس قبل نهاية عام 2023.

اقرأ أيضا: تويوتا بريوس Toyota Prius بِـحُـلّــة جديدة لسنة 2023.

(Visited 863 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *