فولكس فاجن Volkswagen ID.X Performance : ملامح سيارة ID.7 GTX المستقبلية.

فولكس فاجن Volkswagen ID.X Performance : ملامح سيارة ID.7 GTX المستقبلية.

خلال التجمع السنوي ID. Treffen المنعقد مؤخرا في مدينة لوكارنو Locarno السويسرية كشفت شركة فولكس فاجن عن رؤيتها لسيارة السيدان الكهربائية الرياضية،فولكس فاجن Volkswagen ID.X Performance. كما يمكن أن تكون هذه السيارة النموذجية بمثابة معاينة لسيارة فولكس فاجن ID.7 GTX المستقبلية.

فولكس فاجن Volkswagen ID.X Performance

تقوم شركة فولكس فاجن بإعداد نسخة رياضية و أكثر قوة من سيارتها السيدان الكهربائية الأساسية ID.7. ونخص بالذكر هنا سيارة فولكس فاجن ID.X Performance الكهربائية. من الناحية المرئية ، تختلف هذه الأخيرة بشكل كبير عن سيارة ID.7 الأساسية. فهي تشتمل على شفرة أمامية بارزة وناشر كربون. كما أن الألواح المتأرجحة لهذه السيارة النموذجية ملفتة للنظر بشكل خاص. ولضمان دعم أفضل للديناميكية الهوائية، تم وضع جناح ضخم من ألياف الكربون على الصندوق الخلفي للسيارة.

سيارة رياضية

و لاظفاء الطابع الرياضي للسيارة قام المهندسون بزيادة المسارات بمقدار 80 ملم وبخفض نظام التعليق الرياضي بمقدار 60 ملم مع نوابض صلبة بشكل خاص. كما تم تجهيز هيكل السيارة بأقواس سوداء فوق العجلات . في حين تتميز السيارة بعجلات معدنية (الجنوط) ذهبية مقاس 20 بوصة مع صمولة قفل مركزية تستحضر عالم سيارات بورش Porsche. ويساهم ذلك، جنبًا إلى جنب مع وحدة القيادة، بشكل كبير في الأداء على الطريق، مما يجعل سلوك السيارة أكثر مرونة. وتؤكد المصابيح الخلفية الملونة المظهر الرياضي المميز لسيارة الليموزين الكهربائية عالية الأداء.

لا يمكن التفوق على التصميم الداخلي لسيارة فولكس فاجن Volkswagen ID.X Performance . حيث يجلس الركاب على مقاعد بأصداف من الكربون، والتي توفر الدعم الأمثل حتى مع أسلوب القيادة الديناميكية. كما تضيف اللمسات التقنية و الفنية الداخلية مثل عجلة القيادة وألواح الأبواب أو حتى لوحة القيادة رونقا وجمالا للمقصورة وتؤكد على السمات الرياضية للسيارة .

سيارة بمحركين

وتتميز سيارة السيدان الكهربائية الكبيرة الجديدة فولكس فاجن Volkswagen ID.X Performance للعلامة التجارية الألمانية بإعدادات ميكانيكية مختلفة تمامًا. بذلك يوجد تحت غطاء المحرك محركين كهربائيين (غير متزامن في الأمام ومتزامن في الخلف) ولم يعد مجرد محرك واحد كما هو الحال في السيارة التي تم الكشف عنها قبل بضعة أشهر. هكذا نتج عن هذا التجميع نظام دفع رباعي وتوليد قوة قصوى تقدر ب 558 حصانًا . وهذا أكثر بكثير من قوة 286 حصانًا لسيارة السيدان العادية ذات الدفع الخلفي.

يعتبر هذا النوع من المحركات مثاليًا لتوفير الطاقة على المدى القصير في شكل وظيفة معززة. يتم التحكم في عزم دوران المحرك من خلال مدير ديناميكيات السيارة، والذي يدير أيضًا تشغيل القفل التفاضلي للمحور الخلفي في سيارة ID.X Performance. ويتم التحكم في الوظيفة من خلال شاشة منفصلة قطرها 17 سم موجودة في الكونسول الوسطى. كما يتم توفير الطاقة للمحرك المزدوج من خلال بطارية القيادة، والتي تنتج طاقة مستمرة عالية وأوقات شحن قصيرة مع قدرة شحن تصل إلى 200 كيلو واط.

وبطبيعة الحال، لا ينبغي تسويق سيارة فولكس فاجن Volkswagen ID.X Performance على هذا النحو. ولكنها تقترح إصدارًا رياضيًا مستقبليًا من فولكس فاجن Volkswagen ID.7 ، والذي يمكن أن يستخدم اسم GTX. ويرى بعض المراقبين أن عرض هذه السيارة قد يتم خلال العام 2024.

اقرأ أيضا تحديثات مهمة لفولكس فاجن Volkswagen ID.3.

(Visited 79 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *