تحسينات جديدة في سيارة لكزس Lexus UX 300e

تحسينات جديدة في سيارة لكزس Lexus UX 300e

تم إطلاق سيارة لكزس Lexus UX 300e في عام 2019، وكانت أول سيارة كهربائية 100% في كتالوج العلامة التجارية المتميزة. ولكن على الرغم من بعض الصفات الايجابية ، الا أن هذا الطراز يعاني على وجه الخصوص من اشكالية الاستقلالية التي تعتبر منخفضة للغاية. و لمواجهة المنافسين الأفضل على هذا المستوى قامت الشركة المصنعة بتحديثات مهمة على سيارة لكزس Lexus UX 300e.

تحديثات مهمة

للوهلة الأولى يبدو أن هذا الطراز الجديد خضع لعملية تجميل طفيفة لتشابهه الكبير مع الإصدار السابق. وهكذا نجد نفس أقواس العجلات المطلية والمربعة ، أوالحواف المستقيمة للغاية أو الشبكة المهيبة التي أصبحت من سمات العلامة التجارية. أما التصميم الداخلي الترحيبي فيستفيد من العرض الدقيق للغاية. كما تم ترقية التجميعات والمواد إلى مستوى الوظيفة المتميزة لسيارة لكزس Lexus UX 300e. ويتجلى ذلك في تجهيز السيارة بمقاعد جلدية تم تطريزها باستخدام تقنية الخياطة اليابانية التقليدية ساشيكو.

داخل مقصورة الركاب نتعرف أيضًا على إحدى الميزات الجديدة لموديل 2023. يتعلق الأمر بشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة بدقة HD التي تفيد الواجهة بشكل كبير وهي الأكثر تناغمًا مع العصر .كما أن اللوحة مزودة بخاصية CarPlay لمحبي نظام Apple. وهكذا يشغل الأخير الشاشة بأكملها بأيقونات وخرائط يمكن الوصول إليها بسهولة ويمكن قراءتها بشكل خاص باستخدام تطبيقات الملاحة مثل خرائط Google. كذلك تدعم هذه الشاشة تقنية الرؤية بزاوية 360 درجة عبر تجهيز السيارة بكاميرات أمامية و خلفية.

تقنيات حديثة

تعرض المعلومات الأساسية مثل سرعة سيارة Lexus UX 300e أو ناقل الحركة أو قوة المحرك أو مستوى استعادة الطاقة أو الرحلة أو حتى الاستهلاك عبر الشاشة المخصصة للأجهزة و التي تم تثبيتها خلف عجلة القيادة. كما تم تجهيز هذه النسخة الفاخرة أيضًا بشاشة العرض الأمامية HUD. وتُعد أكثر تواضعا بالمقارنة بتلك المتوفرة لدى الطرازات المنافسة مثل سيارة بي ام دبليو BMW iX1.

زودت العلامة التجارية اليابانية لكزس سيارتها Lexus UX 300e الجديدة بنظام المساعد الصوتي الخاص بها عبر عبارة “Hey Lexus”. ويكفي على سبيل المثال التحكم في ميزات معينة في السيارة دون لمس زر واحد. كما اتخذت شركة لكزس القرار الحكيم بالاحتفاظ بالأزرار الأكثر أهمية على متن السيارة. ويتجلى ذلك من خلال أدوات التحكم في المكيف التي يمكن الوصول إليها مباشرة دون الحاجة إلى المرور عبر عدة قوائم على شاشة نظام المعلومات والترفيه. تم دمج محدد وضع القيادة في غطاء شاشة العدادات. من جانبها، تتوفر عجلة القيادة على العديد من الأزرار للاستخدام الكلاسيكي للغاية مع أدوات التحكم في الوسائط المتعددة.

بطارية بمزيد من الاستقلالية لسيارة لكزس Lexus UX 300e

يأ تي هذا التحديث بميزة رئيسية جديدة في لكزس Lexus UX 300e ويتعلق الأمر ببطارية الليثيوم أيون CATL المدمجة في أرضية السيارة، مما يوفر المزيد من الصلابة للهيكل. و تزيد قدرتها الإجمالية من 54.3 كيلووات في الساعة إلى 72.8 كيلووات في الساعة. يبلغ المدى في طراز لكزس UX 300e السابق 313 كم، أما افي النسخة الجديدة فيصل إلى 448 كم WLTP.

يحتوي صندوق الأمتعة على حجم مناسب تمامًا يبلغ 367 لترًا. ومع ذلك، فهي تحتوي على مساحة إضافية صغيرة تحت أرضية الصندوق، مما يسمح بتخزين كابل الشحن. وهو أمر مفيد للغاية لأنه لا يوجد صندوق في المقدمة. من ناحية أخرى، لم يتغير المحرك مع استمرار وجود محرك كهربائي واحد على المحور الأمامي.و يوفر قوة تبلغ 150 كيلوواط (أو 204 حصان) وعزم دوران أقصى يبلغ 300 نيوتن متر.يتم الإعلان عن التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 7.5 ثانية.

أما سعر سيارة لكزس UX 300e الجديدة فيبلغ الآن حوالي 56.900 يورو،

إقرأ يضا :لكزس Lexus RX الجيل الخامس من السيارات الهجينة ذات الدفع الرباعي.

(Visited 77 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *