سيارة فيراري روما سبايدر الجديدة (2023)

سيارة فيراري روما سبايدر الجديدة (2023)

على الرغم من خيبة الأمل المتزايدة في صناعة السيارات من السيارات المكشوفة ذات السقف المعدني الصلب. إلا أن شركة فيراري Ferrari لا تزال مرتبطة جدًا بهذه الهندسة الفريدة لجميع موديلاتها القابلة للتحويل ، حتى الآن. لكن طراز فيراري روما سبايدر Ferrari Roma Spider الجديد ، المشتق مباشرة من طراز فيراري روما Ferrari Roma الكوبيه ، يخالف هذا التقليد الذي بدأته الشركة في طراز فيراري كاليفورنيا Ferrari California في عام 2008. ويجب القول أنه فيما يتعلق بسقف السيارة المصنوع من القماش ذي النوعية الجيدة . فقد لوحظ تقدم هائل في السنوات الأخيرة من حيث الصوتيات والعزل الحراري ، بالإضافة إلى صفات الترابط والخفة الكامنة فيه.

سقف قابـل للطي         

عند هذه النقطة بالتحديد. تعتزم فيراري Ferrari طمأنة عملائها الذين كانوا يتحولون على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية إلى سيارات ذات أسقف معدنية قابلة للطي. وتعد الشركة في طراز فيراري روما سبايدر Ferrari Roma Spider بسقف ناعم قادر على الانتشار أثناء القيادة بسرعة تصل إلى 60 كم / ساعة ، في غضون 13.5 ثانية فقط . تبرز فيراري أيضًا ، التنوع الكبير في سيارتها المكشوفة ، القادرة على استيعاب أشياء أكبر في صندوقها (255 لترًا مغلق السقف).

دائمًا من أجل الديناميكيات الهوائية ، ولتقوية الأداء ، قامت فيراري بمراجعة هندسة الجناح المتحرك المصمم للنشر أو التراجع اعتمادًا على سرعة السيارة والتسارع الطولي والعرضي على هيكل السيارة. وهذا يجعل من الممكن الحصول على ثلاثة مواضع مختلفة للجناح ، تمت معايرتها خصيصًا للقيادة مع فتح السقف أو إغلاقه. وفقًا لأسلافها ، توفر فيراري روما سبايدر Ferrari Roma Spider قوة سفلية مماثلة لتلك الموجودة في فيراري روما Ferrari Roma الكوبيه بسرعة عالية.

مقصورة مريحة ومحرك قوي           

لإنشاء “فقاعة” ديناميكية هوائية فوق المقصورة ، أضاف المهندسون جناحًا بسمك 5 مم إلى حجرة الزجاج الأمامي حيث ينقسم تدفق الهواء. بالإضافة إلى عاكس للرياح ، وهو ابتكار حاصل على براءة اختراع، متحكم فيه من طرف السائق . وبالتالي ، ينحرف تدفق الهواء في مقصورة الركاب خلف السيارة. مما يؤدي إلى إنشاء منطقة هواء صفرية نسبيًا حول الركاب. وهكذا يتم تقليل الاضطراب حول رؤوس الركاب بحوالي 30٪ مقارنةً بطراز فيراري بورتوفينو م Ferrari Portofino M .

كان هذا الهوس لدى الشركة بتحسين تجربة العملاء Cx ضروريًا لسيارة فيراري روما سبايدر Ferrari Roma Spider القابلة للتحويل 2 + 2 (مقعدين في الأمام و مقعدين في الخلف). كما أصبحت هذه السيارة قادرة على تجاوز سرعة 320 كم / ساعة بفضل محركها V8 بقوة 620 حصانًا. ويتماثل هذا الطراز بخصائصه التقنية مع سيارة فيراري روما Ferrari Roma كوبيه. إلا أن بنيتها القابلة للتحويل ، والتي تتطلب تعزيزات صلبة ، قد زادت الكتلة الكلية بحوالي 84 كجم (1،556 كجم). كما أن هذه الزيادة في الوزن لها تأثير ضئيل على الأداء. في اختبار لها للانطلاق من 0 إلى 100 كم / ساعة ، تعلن فيراري روما سبايدر Ferrari Roma Spider عن وقت مماثل لوقت الكوبيه الذي يصل الى 3.4 ثوانٍ فقط.

بهذا الطراز تقدم شركة فيراري Ferrari أرقى سيارات فيراري المعاصرة القابلة للتحويل 2 + 2 بسقف من قماش مرن قابل للطي. و سيتم الكشف عن سعر السيارة الجميلة في غضون الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضا سيارة هيونداي كونا المستقبلية.

(Visited 93 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *