مرسيدس إي-كلاس 2024 Mercedes E-CLASS W214

مرسيدس إي-كلاس 2024 Mercedes E-CLASS W214

 عادت سيارة مرسيدس إي-كلاس E-Class بحلة جديدة وأصبحت جاهزة لاقتحام سوق السيارات الحديثة ذات تقنيات عالية في مجال المعلومات والترفيه والاتصال. على الرغم من أنها لا تزال تستخدم محركات الاحتراق الداخلي المكهربة ، إلا أن سيارة مرسيدس إي-كلاس 2024 Mercedes E-CLASS W214 الجديدة تمثل قفزة حقيقية إلى الأمام من حيث التكنولوجيا.

تعد سيارة مرسيدس إي-كلاس Mercedes E-CLASS W214 الجديدة أكبر قليلاً من سابقتها ، لكنها تشبه إلى حد كبير مرسيدس كلاس إس S الأصغر. في سيارات أودي Audi و ب م دبليو BMW ، تكون الاختلافات بين الطرازين ملحوظة بشكل أكبر ، لكن التفاصيل في مرسيدس هي التي تصنع الفرق. على سبيل المثال ، هناك لوحة سوداء لامعة حول الشبكة ، والتي تختلف حسب خط المعدات المختار. مجموعات الإضاءة الخلفية E الجديدة فريدة أيضًا وتتميز بنجمة مرسيدس البارزة.

مرسيدس إي-كلاس E-Class

يعود تاريخ الفئة إي E إلى عام 1993 و لهذه السيارة السيدان تاريخ أكثر ثراءً. فمنذ عام 1946 ، قامت مرسيدس بانتاج 16 مليون سيارة من الفئة E وأسلافها ، مما يجعلها أكبر عائلة موديلات للعلامة التجارية. أما بالنسبة للفئة الإلكترونية “الحقيقية” ، يبلغ العدد حوالي 2.75 مليون وحدة. ومن المتوقع إطلاق سيارة مرسيدس إي-كلاس E-Class الجديدة في أروبا في صيف هذا العام ، وهو حدث مهم للغاية بالنسبة للعلامة التجارية.

شيء مألوف في مرسيدس إي-كلاس E-Class

يبلغ طول سيارة مرسيدس إي-كلاس E-Class الجديدة 4.95 مترًا وعرضها 1.88 مترًا وارتفاعها 1.47 مترًا ، مع قاعدة عجلات تبلغ 2.961 مترًا ، بزيادة قدرها 22 ملم عن الجيل السابق. و بصندوق الأمتعة بحجم 540 لترًا.

على الرغم من أن تصميم الهيكل قد يبدو مألوفًا ، إلا أن لوحة القيادة تمثل إنجازًا حقيقيًا. يعد الجمع بين لوحة العدادات الرقمية المدمجة مع شاشة MBUX الضخمة للمعلومات والترفيه على الكونسول الوسطى أمرًا بارزًا. يمكن تحويل الأخير إلى شاشة أخرى للراكب الأمامي بتكلفة إضافية. كما أن الأيقونات بسيطة وعملية ولها ألوان مشابهة لتلك الخاصة بوظائف الهاتف الذكي.

يتم التحكم في كل شيء بواسطة كمبيوتر مركزي قوي للغاية ، مما يعمل على تحسين سرعة تدفق البيانات. يمكن أيضًا تزويد W214 بنظام رقمي بالكامل لفتح وإغلاق الأبواب وبدء تشغيل المحرك. ولكن هذا لا يعمل حاليًا إلا مع iPhone أو Apple Watch. أداة اختيارية أخرى تتمثل في التفاعل بين صوت الموسيقى أو الأفلام وإضاءة الحالة المزاجية. هناك أيضًا زيادة كبيرة في تفاعل المعلومات والترفيه ، مع تطبيقات مثل TikTok و Angry Bird و Zoom. ومن الممكن أيضًا فوق لوحة القيادة ، التحكم في الكاميرا لمقاطع الفيديو والصور الذاتية.

سيارة ذكية بامتياز

تعد سيارة مرسيدس إي-كلاس E-Class الجديدة إنجازًا تقنيًا حقيقيًا يعد براحة قيادة غير مسبوقة. بفضل نظام التنشيط Energizing Coach ونظام ركن السيارة الذكي Intelligent Parking Pilot ، تعد هذه السيارة السيدان الأفضل في فئتها جوهرة حقيقية من الذكاء الاصطناعي. إن نظام Intelligent Parking Pilot هو ببساطة أمر محير للعقل ، حيث يسمح للسيارة بركن نفسها في مواقف السيارات التي تحتوي بالفعل على البنية التحتية اللازمة. كل ما هو مفقود هو التشريع الذي يسمح باستخدام هذه التقنية للسيارة لتكون مستقلة بالكامل.

وهذا ليس كل شيء ، فنظام التنشيط Energizing Coach لسيارة مرسيدس E-Class الجديدة يتكيف بسرعة مع عادات السائق ويوفر له الراحة الشخصية في القيادة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد نظام الراحة Energizing Comfort في منع دوار التنقل ، وهي ميزة ايجابية للركاب الأكثر حساسية لوسائل التنقل.

كهربة المحركات

سيارة مرسيدس إي-كلاس 2024 E-Class الجديدة ليست مريحة وذكية فحسب ، بل إنها كهربائية أيضًا. تم تجهيز كلا محركي البنزين والديزل بمحركات هجينة خفيفة سعة 2 لتر. كما تم تدعيم هذه المحركات بمحرك كهربائي 23 حصان وعزم دوران 205 نيوتن متر. وفي الوقت نفسه ، توفر الإصدارات الهجينة الإضافية E 300e و E 400e قوة 204 حصان و 252 حصان على التوالي . بالإضافة إلى مدى في الوضع الكهربائي النقي يزيد عن 100 كيلومتر. تعد مرسيدس أيضًا باستهلاك قياسي أقل من 1 لتر / 100 كم وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون لا تتجاوز 20 جرام / كم.

تحتفظ مرسيدس إي-كلاس 2024 E-Class الجديدة أيضًا بنظام الدفع الرباعي فور ماتيك 4Matic. إلا أنه لم يتم الإفصاح عن أي معلومات حول محركات AMG حتى الآن. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن سيارة E-Class كهربائية ، فسيتعين عليك إلقاء نظرة على سيارة مرسيدس Mercedes EQE.

إقرأ أيضا: سيارة فيراري روما سبايدر الجديدة (2023)

(Visited 33 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *