سيارة ام جي سايبرستر MG Cyberster (2024)

سيارة ام جي سايبرستر MG Cyberster (2024)

في فجر الذكرى المئوية لتأسيسها ، تكشف الشركة البريطانية ام جي MG النقاب عن طراز جديد سينضم إلى مجموعتها العام المقبل. يتعلق الأمر بسيارة ام جي سايبرستر MG Cyberster ، تمامًا كما في الحقبة المتميزة للشركة في سنوات الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. وتتمثل مهمة هذا الطراز الجديد في إضفاء المتعة في قيادة سيارة رودستر roadster كهربائية.

ابتكار ام جي سايبرستر MG Cyberster (2024)

بعد ولادة جديدة بفضل المجموعة الصينية SAIC Motors ، وتسويق العديد من سيارات الدفع الرباعي (الحرارية ، PHEV أو الكهربائية) و بفضل ام جي MG4 المدمجة التي حققت نجاحًا كبيرًا في أوروبا ، تعود شركة ام جي MG إلى إعادة ابتكار سيارة رودستر roadster الذي كانت تشتهر به العلامة التجارية سابقا.

يعود تاريخ الرسومات الأولى إلى عام 2017 ، أي قبل عام من افتتاح الشركة المصنعة لمركز التصميم الأوروبي الخاص بها في قلب مدينة ماريليبون Marylebone بلندن. لكن شركة ام جي MG أرادت أولاً إعادة إطلاق مجموعة كلاسيكية ، تتكون من نماذج كبيرة الحجم مثل طراز ZS أو طراز EHS أو طرازات الدفع الرباعي ، قبل تطوير الطرز المتخصصة. لقد تم تحقيق مبيعات تجاوزت بشكل طفيف 59000 وحدة في عام 2022 ، مقابل 952 في عام 2019 .بهذا يبدو أن ام جي MG في طريقها للوصول إلى رقم قياسي جديد لعام 2023.

سيارة مثالية لمئوية ام جي MG

في عام 2024 ، بعد 100 عام بالضبط من إنشائها ، ستقوم شركة ام جي MG بتسويق سايبرستر Cyberster الخاص بها. تم تصميمها من طرف كارل جوثام Carl Gotham وفريقه في استوديو التصميم في ماريليبون Marylebone، لندن. وهي سيارة رودستر roadster كهربائية 100٪ بمقعدين مستوحاة من تراث ام جي MG. وتم تقديمها كمفهوم في معرض شنغهاي للسيارات في عام 2021 في الصين. ودائما في شنغهاي تم تقديم نسختها الإنتاجية في أبريل 2023 . نسخة الإنتاج المتواجدة في المقر الرئيسي للعلامة التجارية في لندن ، وفية جدًا لهذا المفهوم.

إم جي سايبرستر (2024)

و تتميز سيارة ام جي سايبرستر MG Cyberster بغطاء محرك طويل وخلية مقصورة تتراجع إلى الوراء قدر الإمكان. بينما يتم دفع العجلات للخلف إلى الزوايا الأربع وتقليل الأذرع. كما تم تضمين سقف قماش وأبواب elytron ، مما يعزز التأثير “المبهر”. ومن المتوقع أن يبلغ طول أول سيارة رودستر كهربائية 4.54 مترًا وعرضها 1.91 مترًا وارتفاعها 1.33 مترًا وبوزن قد يصل الى 1.9 طن.

كما يتم احترام توازن الخطوط. وقد تمت إعادة صياغة الجزء الأمامي فقط مع المزيد من المصابيح الأمامية الكلاسيكية لسيارة سايبرستر Cyberster القياسية. يحتفظ الجزء الخلفي بخصائصه مع شريط إضاءة كامل وأسهم تستحضر علم الاتحاد الإنجليزي. كما أنها تذكرنا بعالم سيارات الميني MINI، وهي ماركة بريطانية أخرى ، لكنها مرت تحت السيطرة الألمانية. ويستحضر النموذج ، على سبيل المثال ، مفهوم Mini Superleggera Vision من عام 2014.

روح مستقبلية على متن السيارة

على متن المقصورة، يتم الاحتفاظ أيضًا بالروح المستقبلية للمفهوم. الكونسول المركزي مهيب ، وتتكون لوحة العدادات من ثلاث شاشات متجاورة. يمكن استبدال عجلة القيادة من نوع Yoke بحلقة أكثر كلاسيكية. بينما تبدو مقاعد هذا الطراز ثابتة في مكانها و أعلى نسبيا بسبب البطاريات الموضوعة في الأرضية.

سيارة إم جي سايبرستر (2024)

في الوقت الحالي ، لا يزال الوقت مبكرًا وفقًا لـ ام جي MG للكشف بالكامل عن الورقة التقنية والفنية للطراز. و أما المعلوم حاليا فهو أن الرودستر الكهربائي سيكون له نسختان مختلفتان ، قوة دفع “أساسية” تبلغ حوالي 300 حصان و متغير بمحركين ونظام دفع رباعي يوفر أكثر من 500 حصان.

سيتم تسويق نموذج الإنتاج اعتبارًا من صيف 2024 في فرنسا ، وستبدأ عمليات التسليم الأولى في الخريف. تقدم ام جي MG بالفعل فكرة أولية عن السعر ، بسعر يقدر بـ 50.000 جنيه استرليني ، أو حوالي 57600 يورو بالسعر الحالي.

إقرأ أيضا :سيارة فيراري روما سبايدر الجديدة (2023)

(Visited 861 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *