مازدا MAZDA CX-80

مازدا MAZDA CX-80

كشفت الشركة اليابانية مازدا MAZDA عن طرازها الجديد كليا سيارة مازدا MAZDA CX-80 ،وهي الأكبر في المجموعة. وتعد من سيارتها الرائدة و الجديدة في الأسواق الأوروبية، اليابانية والأسترالية. وتأتي هذه السيارة بنظام دفع رباعي وبتصميم داخلي أنيق و بسبعة مقاعد.

تعد سيارة مازدا CX-80 أطول بكثير من طراز مازدا CX-60، حيث قامت شركة مازدا بتوسيع هذا الاخير بمقدار 25 سم ليصل طول مازدا CX-80 إلى حوالي 5 أمتار. مع ذلك يظل الطراز الجديد أقصر من طراز مازدا CX-90 في أمريكا الشمالية بطول 5.12 مترًا. على الرغم من كونها سياراة ذات الدفع الرباعي، إلا أنها تحافظ على خط أنيق وكلاسيكي إلى حدما دون التحميل الزائد. كما تشترك مازدا Mazda CX-80 في العديد من ألواح الهيكل مع مازدا CX-60، بما في ذلك الواجهة الأمامية بأكملها. ومع ذلك، تستفيد CX-80 من قاعدة عجلات أطول وبروز خلفي ممتد.

تعتمد سيارة مازدا MAZDA CX-80 الجديدة خطوطًا انسيابية ومشدودة، ويتميز المظهر الجانبي بالأبواب الخلفية الأطول والمعززة بالكروم الأكثر سمكًا على النوافذ الجانبية الخلفية، مما يبرز تصميمها اللافت للانتباه. في الخلف، نجد المصابيح الخلفية مشابهة لتلك الموجودة في مازدا CX-60. إلا أن هناك قسم خلفي مُعاد تصميمه وباب خلفي أكثر عمودية.

في الداخل، نجد مرة أخرى تصميمات و تفاصيل مازدا MAZDA النموذجية. ويدمج وضع القيادة الأجهزة الرقمية، في حين تتميز لوحة القيادة بشاشة مركزية على شكل كمبيوتر لوحي. والخبر السار هو أن مكيف الهواء يحتفظ بأدوات التحكم المادية، مجمعة في الجزء السفلي من لوحة القيادة. تشتمل المعدات على التحكم الصوتي Alexa، و”الملاحة الهجينة” التي يُقال إنها تجمع بين فوائد الخدمات غير المتصلة بالإنترنت والخدمات عبر الإنترنت، ونظام Trailer Hitch View الجديد. يستفيد الطراز من مجموعة i-Activsense ADAS الكاملة، حيث تهدف مازدا إلى الحصول على تصنيف الخمس نجوم من Euro NCAP. تهتم العلامة التجارية بالعرض التقديمي بفضل المواد الجذابة، ولا سيما الإدخالات الخشبية المزخرفة على نفق ناقل الحركة أو حتى الخياطة على الجزء العلوي من لوحة القيادة.

لقد تم تقريبا نسخ المواد ذات الجودة العالية الموجودة على متن لوحة القيادة في سيارة مازدا CX-60 ولصقها في سيارة مازدا MAZDA CX-80. كما تكشف المقاعد الخلفية بشكل خاص عن نقاط ترسيم الحدود داخل السيارة. و يمكن الاختيار بين تكوينين : تكوين “ستة مقاعد” وتكوين “سبعة مقاعد”. هكذا يحتوي التكوين الأول على ثلاثة صفوف من مقعدين. بهذا توقإمكانية اختيار المساحة المركزية التي تسهل الوصول إلى الصف الثالث أو وحدة تحكم مزود بمساند للذراعين لمزيد من الراحة. يتلقى التكوين الثاني مقعدًا بثلاثة مقاعد في الصف الثاني.و في الصف الأخير، سيكون هناك مقعدان حقيقيان قادران على استيعاب البالغين في ظروف لائقة إلى حد ما على الرغم من السقف المنخفض للسيارة. يتم الحفاظ على حجم صندوق الأمتعة بقيمة جيدة تبلغ 687 لترًا عند المقعد الخامس و945 لترًا عند المقعد السابع بما في ذلك المساحة الموجودة أسفل الأرضية. ومن خلال طي جميع المقاعد، يوفر الطراز مساحة اجمالية تصل الى1,971 لترًا.

نظرًا لأن كلا الطرازين يعتمدان على نفس البنية. تم تجديد محركي طراز مازدا CX-60 ونقلهما الى الطراز الجديد مازدا MAZDA CX-80 .

يتعلق الأمر بالمحرك الهجين الإضافي ومحرك البنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر. وترتبط السيارة بمحرك كهربائي e-Skyactiv PHEV وببطارية بقدرة 17.8 كيلوواط/ساعة، بقوة 327 حصانًا وعزم دوران 500 نيوتن متر،مما يتيح التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.8 ثانية، بالإضافة إلى محرك الديزل الأصلي سعة 3.3 لتر. وبمحرك هجين صغير e-Skyactiv D سداسي الأسطوانات ب 48 فولت بقوة 254 حصانًا و550 نيوتن متر، وكلاهما متوفر فقط مع نظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.


الأبعاد (الطول × العرض × الارتفاع): 5.00 م × 1.89 م × 1.71 م
صندوق السيارة (5 مقاعد/7 مقاعد): 687 لترًا/258 لترًا.
المحركات: من 254 حصان إلى 327 حصان

ويرى المراقبون أن الطلبات على سيارة مازدا MAZDA CX-80 ستكون مفتوحة اعتبارًا من شهر مايو القادم، وسيبدأ سعر السيارة من 63100 يورو في السوق الأروبية.

إقرأ أيضا: مازدا ايكونيك إس بي Mazda Iconic SP الكهربائية.

(Visited 7 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *