سيارة هيونداي كونا المستقبلية

سيارة هيونداي كونا المستقبلية

تعتزم شركة هيونداي Hyundai للسيارات إنتاج الجيل الثاني من طراز هيونداي كونا Kona في السنة المقبلة بعد اطلاقه لأول مرة في سنة 2017. يتبنى هذا الطراز الجديد تصميمًا حديثا ، مستوحى بوضوح من الطراز السابق مع اختيار أسلوب أكثر مستقبلية.

تصميم هيونداي كونا Kona الجديدة الخارجي

ستتوفر سيارة هيونداي كونا 2023 Kona الجديدة بأربعة محركات ، بما في ذلك محرك كهربائي بنسبة 100٪ ، ومحرك HEV الهجين ، ومحرك هجين قابل للشحن وأيضًا محرك الركض الرياضي N Line”. يبلغ طول سيارة هيونداي كونا Kona الجديدة 4.36 مترًا وعرضها 1.83 مترًا. بذلك تكون هذه النسخة أطول بمقدار 15 سم وأعرض بمقدار 2.5 سم من النسخة الحالية. ويبلغ ارتفاع قاعدة عجلات سيارة هيونداي كونا Kona الجديدة ستة سنتيمترات لتصل إلى ارتفاع إجمالي يصل الى 2.66 متر. يتميز تصميم سيارات الدفع الرباعي بشريط إضاءة أفقي في المقدمة ، وفرض حماية لقوس العجلة.

تنخفض المصابيح إلى الأسفل في الدرع من كلا الجانبين وقريبة من موسعات قوسي العجلتين الأماميتين . كذلك في الجهة الخلفية تأتي الأضواء منخفضة جدًا في المصد وعلى الجانبين مع خط إضاءة مرتفع للغاية يمتد على جانبي السيارة.أما في الجهة الخلفية ،فيلاحظ نفس الأسلوب مع خط إضاءة مرتفع للغاية يمتد على جانبي السيارةبالاضافة للأضواء المنخفضة جدًا في المصد وعلى الجانبين.

باستخدام مصابيح تشغيل نهارية يبرز توقيع ضوئي في الجهة الأمامية. ونجد هذا التوقيع متوفر أيضا في الجزء المركزي في الاصدار الكهربائي بنسبة 100٪ لهيونداي كونا Kona الجديدة. كما أن هذه الميزة شوهدت بالفعل في الجهة الخلفية لطراز هيونداي Hyundai Ioniq 5.

مقصورة داخلية واسعة

تعد شركة هيونداي بتصميم داخلي أمامي و خلفي أكثر اتساعًا. بذلك يتغير الجزء الداخلي أيضًا بقوة مع وجود لوح مزدوج كبير يربط بين الأدوات الموجودة على متن السيارة ونظام المعلومات والترفيه. يتم تثبيت كل شيء على جزء علوي أفقي للغاية من لوحة القيادة. ويبقى الجزء السفلي مليئًا بشكل واضح بأزرار التحكم المباشر. كما تقوم الشركة المصنعة الكورية الجنوبية أيضًا بتغيير التصميم الداخلي لسيارتها الرياضية الكهربائية هيونداي كونا 2023 Kona الجديدة ذات الدفع الرباعي المدمجة. وتتميز هذه الأخيرة بوحدة تحكم مركزية عائمة وشاشتين مقاس 12.3 بوصة موجهتان نحو السائق.

تم تجهيز سيارة هيونداي كونا 2023 Kona الجديدة بمقاعد خلفية عمليًة و مريحًة . كما تؤكد شركة هيونداي Hyundai أن هذه السيارة ستتوفر على صندوق أمتعة ذي حجم كبير خلف هذا الصف الثاني من المقاعد. ومن المحتمل أن يظهر هذا الجيل الجديد من هيونداي كونا لأول مرة في السوق خلال عام 2023. وستقدم الشركة المصنعة مزيدًا من التفاصيل في الأشهر المقبلة.

إقرأ أيضا إلنترا إن Elantra N سيارة السيدان من هيونداي.

(Visited 37 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *