فورد إي تورنيو كاستوم سيارة الفان الكهربائية

فورد إي تورنيو كاستوم سيارة الفان الكهربائية

تعد فورد إي تورنيو كاستوم Ford E-Tourneo Custom سيارة فان كهربائية بالكامل من مجموعة Ford Pro مخصصة للعائلة و لنقل الركاب. يمكن أن تستوعب ما يصل إلى تسعة أشخاص في مقصورتها. وتتميز بمدى يقارب 400 كم.

معدات حديثة

ترفع فورد إي تورنيو كاستوم Ford E-Tourneo Custom حدود فئة المركبات الترفيهية. حيث تجمع بين منصة جديدة مصممة لتوفير أقصى قدر من التنوع والراحة. تستهدف فورد إي تورنيو كاستوم E-Tourneo Custom الزبناء الخواص والمحترفين على حد سواء . يمكن أن تستوعب بالفعل ما يصل إلى تسعة أشخاص على متن مقصورتها الفسيحة والعملية. حيث توجد مقاعد خلفية مرنة وقابلة للانزلاق على وجه الخصوص. كما يتميز هذا الطراز الجديد بمجموعة كاملة من المعدات المتميزة ، بما في ذلك الأبواب الجانبية المنزلقة والتي تعمل بدون استخدام اليدين وتفتح عن طريق تحريك القدم أسفل هيكل السيارة.

تستفيد مقصورة الركاب في هذه السيارة الكهربائية أيضًا من السقف الزجاجي البانورامي والتحكم الإلكتروني في درجة حرارة الهواء ثلاثي المناطق . كما تم تجهيزها بنظام الصوت Bang & Olufsen وبطاقات المفاتيح الرقمية والإضاءة المحيطة وعجلة القيادة القابلة للإمالة للعمل أو تناول الطعام. وتتميز لوحة العدادات بمجموعة أدوات رقمية مقاس 12 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 13 بوصة مقترنة بنظام المعلومات والترفيه SYNC 4. وهي متوافقة أيضًا مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto.

مدى يقارب 400 كم

تأتي سيارة فورد إي تورنيو كاستوم Ford E-Tourneo Custom بمحرك كهربائي بالكامل. هذا الأخير يولد 160 كيلو واط ، أو ما يقارب من 218 حصانًا. ويرتبط ببطارية 74 كيلو واط في الساعة والتي توفر أقصى مدى كهربائي يصل إلى 370 كيلومترًا. ويمكن إعادة شحن هذه البطارية باستخدام تيار متناوب ثلاثي الأطوار (AC) يبلغ 11 كيلو واط ، لاستعادة كل المدى في أقل من ثماني ساعات. كمايتيح الشاحن السريع الذي يعمل بالتيار المباشر (DC) بقدرة 125 كيلو واط بالانتقال من مستوى 15 إلى 80٪ من الشحن في غضون 41 دقيقة .

وتوفر مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل في السيارة أيضًا وظيفة دواسة واحدة التي تسمح للسائق بالتسارع والفرملة باستخدام نفس الدواسة. مما يجعل القيادة في المناطق الحضرية بسيطة وعمليةو يعزز أيضا من كفاءة الطاقة. كما سيتوفر هذا الطراز أيضًا في نسخة هجينة قابلة لإعادة الشحن. و ستحل سيارة Ford E-Tourneo Custom الكهربائية مكان طراز الميني فان فورد كلاكسي Ford Galaxy. بحيث ستتوقف شركة فورد Ford عن انتاج هذا الأخير ابتداءا من سنة 2023.

تاريخ التسويق

سيتم طرح سيارة فورد إي تورنيو كاستوم Ford E-Tourneo Custom للبيع في أوروبا اعتبارًا من منتصف عام 2023. الى حد الان لم يتم بعد الإعلان عن سعرها.

(Visited 24 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *