مرسيدس كلاس Mercedes Classe S

مرسيدس كلاس Mercedes Classe S

تعتبر نسخة مرسيدس كلاس Mercedes classe S مرادفة للفخامة والراحة وهي سيارة ليموزين بامتياز. إلا أنها تتحول إلى وحش بقوة 802 حصان عندما يشارك القسم AMG في التصنيع. إنها استراتيجية انتاج راسخة بين الألمان المتميزين في هذا المجال. بحيث تقدم شركة بي إم دبليو BMW مجموعة M و Audi الفئة S line ومرسيدس AMG Line.

محرك مرسيدس كلاس Mercedes classe S القوي

تعد سيارة مرسيدس كلاس Mercedes classe S 63 واحدة من سيارات المرسيدس الجديدة التي تتبنى التهجين في منطق الأداء العالي. فقد تم تجهيز هذه السيارة بمحرك V8 سعة 4 لتر مزود بتوربينين يطوران قوة تقدر ب 612 حصانًا. كما تم تعزيز المحور الخلفي بكتلة كهربائية تولد قوة ب 190 حصانًا. أي ما مجموعه 802 حصان وعزم دوران يبلغ 1430 نيوتن متر.

كل هذا لا يجعلها أقوى سيارة مرسيدس وتحضى سيارة مرسيدس Mercedes GT 63 S E Performance Coupe بهذا الشرف بقوة 843 حصان. لكن هذه السيارة الاستثنائية تعد بأداء رياضي فائق. ستقطع المسافة من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.3 ثانية ، بينما تبلغ السرعة القصوى 290 كم / ساعة و باستهلاك للوقود يصل الى 4.4 لتر / 100 كم دورة WLTP. ليس سيئًا بالنسبة لسيارة سيدان تزن ما لا يقل عن 2595 كجم. كما تتوفر مرسيدس كلاس Mercedes classe S 63 على بطارية بقدرة 13.1 كيلو وات في الساعة و تعد بمدى (قصير) يبلغ حوالي ثلاثين كيلومترًا ، وباستهلاك للكهرباء يبلغ 21.4 كيلو واط / ساعة / 100 كم في دورة WLTP. وتطرح هذه السيارة فقط 100 جم / كم من ثاني أكسيد الكربون.

تجهيزات رائدة

اعتادت العلامة التجارية الألمانية على تقديم أفضل ما لديها. نجد خلف قائمة التحسينات الجديدة في طراز مرسيدس S 63 العديد من المساعدات الكهربائية التي تسهل الحياة (عجلة القيادة ، إغلاق الأبواب…) . مع وجود جهاز لوحي كواجهة متزامنة مع الشاشة التي تميل على المقعد الأمامي – لأنه بمجرد الاستلقاء لا يمكن الوصول إلى اللوح بالذراع. إلا أن تواجد البطارية على المحور الخلفي ، تفقد صندوق الأمتعة الكثير من الارتفاع ، مما يحد من سعته المتواضعة إلى 305 لتر عكس نسخة مرسيدس S “الحرارية” التي تصل سعتها إلى 525 لتر.

تستفيد مرسيدس كلاس Classe S من أحدث تطورات شركة مرسيدس وهذا ينطبق على هيكل السيارة (الشاسيه). كما يتوفر هذا الطراز على كل ما يلزم لتعزيز الحجم الكبير لسيارة السيدان، من التعليق الهوائي إلى نظام منع الانقلاب النشط ، مروراً بنظام الدفع الرباعي والمكابح الضخمة من الكربون والسيراميك. يفتقر هذا الطراز إلى وضع القيادة Race ، والتي تتوفر في نسخة مرسيدس Mercedes classe S 63.

في مقصورة نسخة مرسيدس AMG S-Class 63 S E Performance ينتاب السائق انطباع الراحة المعيارية التي يريدها مصممو مرسيدس. وهكذا إذا كانت المقاعد المغطاة بجلد Nappa تتبنى طبقات محددة وشعار AMG البارز ، فلا شك أنه يوحي بأجواء السباقات الرياضية. لكن الأهمية تكمن أيضا في التفاصيل ، على سبيل المثال ، في عجلة القيادة المحددة ، المقابض الدوارة الصغيرة ذات الشاشة المدمجة. تتيح هذه الأخيرة تكوين إعدادات وأنماط قيادة مختلفة. أما القوائم المعروضة على الشاشات فهي مخصصة بشكل طبيعي للإمكانيات المتعددة التي توفرها AMG لمجموعة نقل الحركة الخاصة بها. بحيث هناك سبعة أوضاع قيادة وثلاثة أوضاع ديناميكية. وستقوم مرسيدس بتسويق نسخة سيارة مرسيدس AMG S-Class 63 S E Performance اعتبارًا من يونيو 2023.

إقرأ أيضا : سيارات مرسيدس-بنز و AMG الجديدة لسنة 2022.

(Visited 32 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *