مرسيدس فيجن وان إلليفن 111

مرسيدس فيجن وان إلليفن 111

تكشف شركة مرسيدس الستار عن سيارتها الجديدة فيجن وان إلليفن 111 Vision One-Eleven (واحد-إحدى عشر). وهي سيارة رياضية فاخرة وكهربائية 100 ٪ تم ابتكارها كإعادة صياغة لطراز سي 111-تو C111-II الذي تم إطلاقه عام 1970. هذه السيارة الكوبيه التي اشتهرت بأبواب الفراشة.

سيارة من السبعينات

منذ سنوات السبعينات جربت شركة مرسيدس كل انواع المحركات تقريبا في سلسلة طرازات سي C111. فمنها من تم اختبارها محركات فانكل Wankel engine و بمحركات الديزل و محركات توربو في V 8. والبعض الاخر حقق سرعة قياسية تجاوزت 400 كم / ساعة في المراحل التجريبية بفضل الحلول الديناميكية الهوائية المبتكرة.

مرسيدس سي 111-تو لعام 1970

هكذا أصبحت طرازات مرسيدس سي 111 مشهورة منذ 1970. وبذلك أضحت سي 111 تو C111-II مصدر إلهام لشركة مرسيدس لابتكار السيارة جديدة. التي أطلقت عليها الشركة المصنعة اسم فيجن وان إلليفن 111 Vision One-Eleven. هذه الأخيرة هي إعادةصياغة حديثة لـ سي 111-تو وهذه المرة بمحرك كهربائي 100 ٪. وبذلك تعتبر هذه السيارة الكوبيه نسخة رياضية من سيارات Mercedes-EQ الحالية ، وهي مفعمة بالحيوية من خلال مجموعة نقل الحركة المبتكرة.

تصميم أنيق

تم تصميم مرسيدس فيجن وان إلليفن 111 Vision One-Eleven مثل سيارات السيدان الكهربائية مرسيدس Mercedes-EQE ومرسيدس Mercedes-EQS وفقا لمبدأ” القوس واحد ” « One-Bow ». لذلك فهي تقدم صورة ظلية أحادية الجسم ، مع قمرة قيادة أكثر مركزية و نتوءات منخفضة مقارنة بتلك الموجودة في سي 111-تو ذات محرك مركزي خلفي. كل ذلك مُشَكل في تناسق تام. هكذا تُعد هذه السيارة الموضوعة مع الأرض والتي يبلغ ارتفاعها 1.17 متر فقط أحدث ابتكار للعلامة التجارية الألمانية. وهكذا نجد شريطا أسود مستطيلا ينطلق من أمام السيارة الى خلفها ويدمج في كل طرف ضوءا دائريا . ويعتبر هذا الاخير بمثابة شاشة قادرة على توصيل المعلومات لمستخدمي الطريق الآخرين. أما الاضواء فهي مكونة من مصابيح LED التي لها تأثير منقط.

يحتوي الغطاء الأمامي لـمرسيدس فيجن وان إلليفن 111 Vision One-Eleven على فتحتين كبيرتين لإخلاء الهواء ، والذي يندفع بين الدرع والجناح تماما مثل طراز سي 111 تو C111-II. يحتوي هذا الجناح على خطوط إرشاد جانبية، ويتم تمديده بواسطة عتبات جانبية سوداء بارزة تؤدي بدورها إلى فرض الناشر الخلفي للسيارة. وهكذا يتم إبراز هذه العناصر الديناميكية الهوائية من خلال الإضاءة الزرقاء ، في حين أن لون الهيكل المعدني البرتقالي يعكس صدى الأنواع الثلاثة الأولى من سي C111. تتميز Vision One-Eleven بأبواب الفراشة الشهيرة مثلما كان في السابق مع طرازي سي 111 تو C111-II و إس إل 300 SL. وتبدو النوافذ الجانبية للسيارة معتمة جزئيًا من الخارج ، مع تأثير منقط أيضًا. أما تصميم جنوط (الحافات) العجلات المهيبة فهو مستوحى من طريقة بناء المحرك الكهربائي.

مقصورة فخمة

تجمع مقصورة الركاب في مرسيدس فيجن وان إلليفن 111 Mercedes Vision One-Eleven ، بين الطابع الرياضي والفخامة بروح الثمانينيات. بحيث يغمرها الضوء بسقف بانورامي وغطاء أبيض من البوليستر المعاد تدويره ، . يأتي هذا الإحساس من شريط العرض LED الذي يمر عبر لوحة القيادة بأكملها و يدمج جماليات “8 بت bits” لعناصر الإضاءة الخارجية. كما أن هذا الشريط مستطيل الشكل ، مثل عجلة القيادة المغلفة بالجلد ذي اللون البرتقالي. حيث تحتوي هذه العجلة في وسطها على عدة مفاتيح أوامر. أما شاشة اللمس المركزية فهي منحنية الشكل.

محرك مرسيدس فيجن وان إلليفن 111

يتم تشغيل سيارة مرسيدس فيجن وان إلليفن 111 Mercedes Vision One-Eleven بمحركين كهربائيين ذوي تدفق محوري صممتهما شركة ياسا Yasa ، وهي شركة بريطانية استحوذت عليها شركة مرسيدس Mercedes في عام 2021. وفقًا للشركة المصنعة ، عند نفس القوة ، يشغل محرك التدفق المحوري ثلث الحجم فقط ويزن فقط ثلث وزن محرك التدفق الشعاعي مثل الموجود في جميع السيارات الكهربائية اليوم تقريبًا. تعتبر هذه التكنولوجيا جديدة في صناعة السيارات و لا تزال قيد التطوير وتفرض قيودًا على التبريد بشكل خاص. ستكون أول من يستفيد من هذه التقنية في شركة مرسيدس هي الطرازات الرياضية الموقعة من AMG . و ربما يتعلق الأمر بالمركبات المدمجة المسندة إلى منصة MMA المعيارية المستقبلية التي تم الإعلان عنها لعام 2025.

مرسيدس فيجن وان إلليفن 111

تقوم شركة مرسيدس بتجربة بطارية مبتكرة في طرازها مرسيدس فيجن وان إلليفن 111 Vision One-Eleven. وبذلك تحتوي هذه البطارية على خلايا أسطوانية مبردة بالسائل كما هو الحال عليه في سيارات الفورميلا وان F1. كما لم تقدم الشركة الألمانية الى حد الان المزيد من التفاصيل عن قوة المحرك وكذا عن استقلالية مجموعة نقل الحركة لسيارة مرسيدس فيجن وان إلليفن 111.

إقرأ أيضا: تويوتا سي إتش آر 2024 C-HR.

(Visited 113 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *