سيارة أستون مارتن Aston-Martin DB12

سيارة أستون مارتن Aston-Martin DB12

تٌعد شركة أستون مارتن Aston-Martin البريطانية للسيارات الرياضية رمزا للفخامة والأناقة والتصميم والقوة والكفاءة عبر التاريخ. لقد صنعوا ، بمرور الوقت ، سيارات فاخرة لقلة مختارة من العملاء. كانت أسعارها المرتفعة مبررة بالأداء والجمال. ويبدو أن أستون مارتن مستعدة للإعجاب مرة أخرى من خلال اصدارها لطراز أستون مارتن Aston-Martin DB12 الجديدة. كما تعد العلامة التجارية بأن تكون هذه السيارة تحفة حقيقية بامتياز.

اطلاق طراز أستون مارتن Aston-Martin DB12

يأتي الإعلان عن اطلاق طراز أستون مارتن Aston-Martin DB12 في الوقت الذي تحتفل فيه الشركة المصنعة بإنجازين هامين في عام 2023. ويتعلق الامر بالذكرى السنوية الـ 110 لتأسيسها و ذكرى الـ 75 عامًا على اطلاق خط انتاج طرازات DB. تم تأسيس شركة أستون مارتن من قبل ليونيل مارتن Lionel Martin و روبرت بامفورد Robert Bamford رسميًا في عام 1913. منذ ذلك الحين دأرت الشركة على تحقيق نجاح مبهر و أشعلت الشغف المتزايد بالسيارات الرياضية.

بعد اصدارها لطراز DB11 الرائعة (و النادرة) عام 2016. سيتجدد هذا الابتكار البريطاني بعد أكثر من 7 سنوات من خلال أطلاق طراز DB12 الطموح ،و الذي من المقرر أن يصبح “المحرك” الأساسي للعلامة التجارية البريطانية.

DB12 السيارة الرياضية

تعتبر أستون مارتن Aston-Martin DB12 سيارة رياضية ذات طرازات قليلة. لقد بذل المهندسون البريطانيون اللامعون جهودًا كبيرة للعناية بهذه السيارة وصولاً إلى أدق التفاصيل وجعلها الأفضل في فئتها. كما أنها تعد السيارة التي تعزز مكانة أستون مارتن كشركة رائدة في الأداء والديناميكيات والهندسة والتكنولوجيا.

والنتيجة الحصول على قوة وأداء أكبر على الفور من منافسيها. إلى جانب التحكم الممتاز ، فإن أستون مارتن Aston-Martin DB12 هي سيارة تتمتع بروح رياضية حقيقية. في هذا الاطار تم تحقيق الهدف دون المساومة على الصقل والراحة والرفاهية. لا يوجد نقص في المعلومات الرائدة في الصناعة وأنظمة إدارة الطاقة ، مما يجعل DB12 تستهل حقبة جديدة ومثيرة من أستون مارتن.

مميزات أستون مارتن DB12

تتشابه DB12 من حيث المظهر مع طراز DB11 لعام 2016. إلا أن الشبكة الأمامية الموسعة هي التي تحدث تغييراً حقيقياً وشخصية استثنائية.كما أن النموذج الجديد يستحق بلا شك بعض المستجدات الصغيرة لتمييز نفسه أكثر.

مقصورة فاخرة


إذا ظل التصميم متشابهًا جدًا من الخارج مع طراز DB11 فسيكون مختلفًا على متن مقصورة السيارة الرياضية DB12. أولاً وقبل كل شيء ، بذلت شركة أستون مارتن جهودًا كثيرة للحصول على النتيجة النهائية المرغوبة. تم تجهيز سيارة أستون مارتن Aston-Martin DB12 بلوحة عدادات أنيقة ومفصلة وفاخرة ومصنوعة بعناية فائقة. تمتزج هذه اللوحة مع الأجهزة الرقمية الرفيعة والتي تم تعزيزها بشاشتين عاليتي الدقة مقاس 10.25 بوصة.

محرك مذهل

التأثير مذهل ، والسائق ، عندما يبدأ في الضغط على الدواسات ، لا يخيب أمله أيضًا من سلوك السيارة الرياضية المصنوعة في إنجلترا ، والتي يتم خدمتها جيدًا بواسطة محرك V8 التي طورتها Mercedes-AMG والتي تأتي محل محرك V12 الشهير. وهكذا تفجر محرك سيارة DB12 قوة 680 حصان و عزم دوران 800 نيوتن متر مقابل 639 حصان و 700 نيوتن متر لسلفها سيارة DB11.

قيادة مثالية ومريحة


DB12 هي سيارة سباق حقيقية تقوم بتوزيع قوة المركبة بشكل أساسي على العجلات الخلفية عبر علبة تروس أوتوماتيكية بثمانية سرعات . إذا أخذنا في الاعتبار التحسينات المختلفة التي تم إجراؤها على الهيكل (المقوى) والذي يضمن تحكمًا مثاليًا وراحة قيادة مثالية ، فإننا سنفهم سبب وصول سيارة السباق إلى سرعة قصوى تقدر ب 325 كم / ساعة وتسارع مذهل من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.5 ثانية فقط مقارنة بـ 4.1 ثانية في الطراز السابق.

الورقة التقنية لأستون مارتن DB12

الابقاء على البنزين ،كوقود لسيارة أستون مارتن Aston-Martin DB12 خيار شجاع حتى مع تحول العالم إلى الطاقة الكهربائية. وقد قدمت شركة أستون مارتن خطوات جريئة حول الدور الذي تنوي أن تلعبه في هذا التحول. ومع ذلك ، فإن DB12 الذي يعمل بالبنزين يستعد لبدء حقبة جديدة للشركة ، كونها الأولى من سياراتها الرياضية من الجيل القادم. فيما يلي أهم الخصائص التقنية أستون مارتن Aston-Martin DB12:


المحرك: 4.0 لتر V8
القوة: 680 حصان و 800 نيوتن متر
السرعة القصوى: 325 كم / ساعة
من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.5 ثانية.
النموذج الأول لسلسلة من ستة نسخ سيأتي في غضون عامين. ستكون نسخة فولانت ذات السقف القابل للتحويل متاحة في سنة 2024. وفيما بعد نسخة من التهجين الكهربائي.


السعر: لا يوجد سعر رسمي لـ DB12 لحد الان. ولكن يتم تسعير سيارة أستون مارتن DB11 بمبلغ يصل الى 200.000 يورو.

إقرأ أيضا: سيارة ام جي سايبرستر MG Cyberster (2024).

(Visited 266 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *