سكوب ألبين A290 (2024).

سكوب ألبين A290 (2024).

كشفت الشركة الفرنسية ألبين Alpine النقاب عن شكل سيارة العرض showcar للسيارة المستقبلية ألبين (2024) Alpine A290_β . وهي سيارة كهربائية مطورة على أساس سيارة رينو 5 Renault و ستكون جاهزة للسير على الطرقات في نهاية عام 2024. سنتعرف في هذه المقالة على أسرار هذه السيارة الكهربائية كالتصميم ، السعر ، المدى ، المحركات و المواصفات الفنية.

نسخة أكثر هدوءًا

تم تصميم ألبين Alpine A290 تحت اشراف أنتوني فيلان Anthony Villain مدير التصميم في الشركة. ستختفي بعض العناصربين سيارة العرض le showcar و Alpine A290 النهائية ، مثل غطاء المحرك ، والزجاج الأمامي ، وعمود السقف و جناح الباب الخلفي . وبالمثل ، سيكون المصد الأمامي مغلقًا أكثر بينما سيكون الناشر الخلفي أقل رادكالية. إذا كان تصميم الحافات مناسبًا للسلسلة ، فسيتم استبدال العجلات مقاس 20 بوصة بـعجلات مقاس 19 بوصة. من أجل جعل هذا المشروع قابلاً للتطبيق اقتصاديًا ، استحوذت الشركة المصنعة Dieppe على القاعدة والهيكل بالإضافة إلى بعض العناصر الخارجية لسيارة رينو Renault 5 (غطاء المحرك ، الباب الخلفي ، إلخ). من الناحية الجمالية ، تتميز ألبين A290 بدروع محددة وأجنحة متسعة وجناح كبير يهتم بالديناميكا الهوائية. بينما المصابيح الأمامية الأربعة في المقدمة والجوانب المجوفة هي من توقيع العلامة التجارية ألبين Alpine.

مقصورة مختلفة ل ألبين A290 (2024)

من أجل عدم الكشف عن كل شيء عن ألبين A290 ، صممت ألبين Alpine قمرة قيادة موجهة نحو المنافسة. وبالتالي ، فإن سيارة ألبين A290 ستشارك لوحة القيادة الخاصة بها مع رينو Renault 5 لكن الأسطح ستكون محددة ، وكذلك رسومات شاشتين رقميتين. سيتم تعزيز الأجواء من خلال المقاعد الرياضية وعجلة القيادة المزدوجة المسطحة المستوحاة من سيارة العرض. سيكون زر OV (التجاوز) موجودًا أيضًا وسيوفر تعزيزًا لبضع ثوان عندما يضغط عليه السائق. يقول المهندسون إنهم يولون اهتمامًا خاصًا للصوت من أجل ترجمة الطابع الرياضي لسيارة الحضرية الكهربائية هذه.

نظرًا لأنه سيشترك في خط الإنتاج الخاص به في مدينة دواي Douai الفرنسية، فإن ألبين A290 ستكون لها نطاق ألوان مشترك مع رينو R5 ، باستثناء ألبين الزرقاء Alpine Blue. ووفقًا للمسؤولين عن المشروع ، سيتم تقديم الطلاء ذي اللونين two-tone paint بالإضافة إلى مجموعة من الملصقات الخارجية.

هيكل محسن

مرت ألبين A290 بين أيدي مهندسي العلامة التجارية و تم تطويرها على منصة CMF-B EV وهي نفس المنصة التي أنتجا عليها سيارة رينو R5. علاوة على ذلك تمت إعادة تصميم الجزء الأمامي للسيارة ليستوعب المحرك الكهربائي بقوة 220 حصانًا المستعار من سيارة رينو ميكان Renault Mégane E-Tech ، مما يفسر المسارات الأوسع وتصميم التعليق الجديد. في هذا الصدد ، ستتمكن سيارة ألبين Alpine أيضًا من الاعتماد ، وهو أمر نادر في هذا الجزء ، على محور خلفي متعدد الوصلات (مشترك مع سيارة Dacia Duster الجديد). ووفقًا رئيس الهندسة روبرت بونيتو ​ Robert Bonetto أحاسيس القيادة وخفة الحركة هي الكلمات الرئيسية لهذا الطراز. كما تم التركيز على عمل محدد لعزم الدوران بحيث يكون أقل وحشية في التسارع وفي مراحل الانكسار. دون أن ننسى أن A290 سيستفيد من نظام توجيه عزم الدوران الذي يجعل من الممكن إدارة سرعة العجلات بشكل مستقل عند الانعطاف.

محركان و بطارية واحدة

في الوقت الحالي ، لا تعلن الشركة المصنعة عن أي معلومات حول ما هو مخفي تحت الغطاء. كما ذكرنا ، سيتم إطلاق A290 في نهاية عام 2024. سيتم تزويدها بمحرك بقوة 220 حصان مرتبط ببطارية جديدة بقدرة 52 كيلو وات في الساعة بوحدة انتاج المحركات الكهربائية “ePT-160 kW”. تم توريد خلاياهذه البطارية ب NMC (النيكل والمنغنيز والكوبالت) وتصنيعها بواسطة مصنع AESC Envision في مدينة دواي. باستثناء إدارة BSM (إدارة نظام البطارية) ،التي ستكون متطابقة مع رينو R5 بهدف الوصول في لمدى 400 كيلومتر.

تعد العلامة التجارية إصدارًا أكثر قوة لتحريك مجموعة ألبين A290. حول هذا الموضوع ، يدرك روبرت بونيتو Robert Bonetto ​​أنه إذا كان لابد من زيادة القوة ، فيجب أن يتم ذلك على المحور الخلفي. باختصار ، يتعلق الأمر بنسخة ذات دفع رباعي ، بقوة 280 حصانًا . يتم طرح حلين في هذه الحالة. الأول يتمثل في تطعيم الماكينة الكهربائية لسيارة جي تي كروس المستقبلية (منتصف عام 2025). ولكن هذا الحل “مكلف باستثناء سلسلة صغيرة من المركبات” على حد قول روبرت بونيتو Robert Bonetto. والثاني موجود بالفعل على رفوف تحالف رينو-نيسان Renault-Nissan عبر انتاج نيسان أريا إي 4أورس Nissan Ariya e-4orce (محرك مزدوج) في نسخته 280 حصان.

السعر والتسويق ل ألبين A290 (2024)

رسميًا ، تعلن شركة Alpine عن إطلاق ألبين A290 في نهاية عام 2024 مع العلم أن الدخول إلى الإنتاج سيحدث في أكتوبر. سيكون السلسلة الأولى بسيطًة للغاية مع إصدار واحد بقوة 220 حصان يمكن دمجه مع العديد من حزم الخيارات. ستترك شركة ألبين Alpine الاختيار في ما يخص الإطارات بين المطاط الكلاسيكي أو الرياضي. وفقًا للتقديرات ، سيصل سعر ألبين A290 ذات محرك 220 حصان لحوالي 40،000 يورو. كما يرتقب انخفاض السعر بعد ذلك مع إطلاق ألبين A290 ذات محرك 150 حصان في عام 2025 بهدف زيادة حجم المبيعات. في غضون ذلك ، من المتوقع أن تكون سيارة ألبين A290 رباعية الدفع ذات 280 حصان جاهزة ابتداءا من عام 2026.

إقرأ أيضا سيارة ام جي سايبرستر MG Cyberster (2024).

(Visited 63 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *