جيب أفنجر Jeep Avenger 4xe الهجينة

جيب أفنجر Jeep Avenger 4xe الهجينة

تم إطلاق سيارة جيب أفنجر Jeep Avenger 4xe في عام 2022 وتوجت بجائزة السيارة الأوروبية لعام 2023، وحققت ظهورًا رائعًا. ومع ذلك، كان على هذا النموذج المدمج (بطول 4.08 متر) الذي ركز في البداية على الكهرباء تعديل استراتيجيته، بما في ذلك الخيار الحراري النقي بالإضافة إلى خيار هجين متوسط. وفي نهاية العام، ستظهر نسخة جديدة بنظام الدفع الرباعي في المجموعة تحت اسم جيب أفنجر Jeep Avenger 4xe الهجينة.

تحتضن سيارة جيب أفنجر Jeep Avenger 4xe الهجينة روح الطرق الوعرة بالكامل، مع عناصر معاد تصميمها وتفاصيل جديدة. صُنعت المصدات الأمامية والخلفية من مادة مقاومة للخدش. وتم دمج شبكة سفلية أقوى، كما تعمل واقيات الرادار ومصابيح الضباب المثبتة في الأعلى على تحسين إضاءة الطريق. بالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة رفوف سقف جديدة وقضيب سحب خلفي، وهو أمر ضروري لعشاق الطرق الوعرة.

فيما يتعلق بالمعدات القياسية، تم تضمين إطارات MS، في حين توفر الخيارات إمكانية اختيار إطارات All Terrain 3PMSF الأكثر تحديدًا. والتي تضمن الثبات الأمثل على أصعب التضاريس.تم تحسين الزوايا مقارنةً بإصدار الدفع الأمامي. توفر سيارة جيب أفنجر الهجين ذات الدفع الرباعي الآن زاوية اقتراب قدرها 22 درجة، وزاوية حدبة 21 درجة، وزاوية مغادرة 35 درجة، مع خلوص أرضي يبلغ 210 ملم (+10 ملم) وقدرة عبور تبلغ 400 ملم.

يحد وجود المحرك الكهربائي الخلفي من سعة صندوق السيارة في جيب أفنجر 4xe إلى 325 لتراً، في حين توفر نسخة أفينجر الكهربائية بالكامل 355 لتراً (بسبب البطارية الموجودة تحت الأرضية) وتصل السعة الهجينة والحرارية إلى 380 لتراً. يمكن أن يكون هذا الاختلاف كبيرًا عند السفر.

يبقى التصميم الداخلي العام لسيارة جيب أفينجر 4xe دون تغيير، ولكن تم إدخال المستجدات في المواد المستخدمة لتغطية المقاعد، والتي أصبحت الآن قابلة للغسل وأكثر مقاومة من تلك المستخدمة في الإصدارات الأخرى من المجموعة. ومع ذلك، فإن الأجهزة الرقمية والشاشة المركزية مقاس 10.25 بوصة والتنظيم المكاني لم تتغير، دون أي تغيير ملحوظ.

إن نظام الدفع الرباعي لسيارة جيب أفينجر غير مقترن بمحرك كهربائي بالكامل. في الواقع، القاعدة هي النسخة الهجينة المعتدلة بقوة 48 فولت، والمجهزة بمحرك بنزين 1.2 PureTech ثلاثي الأسطوانات، إلى جانب محرك كهربائي بقوة 21 كيلووات (28 حصان) مدمج في علبة التروس الآلية ثنائية القابض ذات 6 سرعات. يُستخدم هذا النوع من التكوين الآن على نطاق واسع في مجموعة ستيلانتيس Stellantis، بدءًا من 208 إلى 5008 الجديدة في علامة بيجو Peugeot، على سبيل المثال. كما تقدم نسخة جيب أفينجر 4xe، من جانبها، محركاً كهربائياً ثانياً بنفس القوة (28 حصاناً) مسؤولاً عن قيادة العجلات الخلفية في ظروف معينة. ومن الناحية العملية، يعمل المحرك الكهربائي الأول كمولد لإعادة شحن البطارية بسعة 0.9 كيلووات في الساعة. والتي تعمل بعد ذلك على تشغيل المحرك الكهربائي الثاني.

يعتمد تشغيل سيارة جيب أفنجر Jeep Avenger 4xe على نظام دفع رباعي متطور يسمح لها بالتكيف مع ظروف القيادة المختلفة. باستخدام أجهزة الاستشعار وأجهزة الكمبيوتر المتقدمة، يقوم النظام بمراقبة ظروف الطريق باستمرار وتوزيع عزم الدوران تلقائيًا بين المحورين الأمامي والخلفي لضمان السيطرة المثالية. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز جيب أفينجر Jeep Avenger 4xe بأوضاع قيادة مختلفة، مثل وضع الثلج، ووضع الطرق الوعرة، والوضع الاقتصادي. مما يسمح للسائق باختيار الإعداد الأكثر ملاءمة لاحتياجاته وظروف القيادة التي يواجهها. من خلال الجمع بين التكنولوجيا المتطورة والتصميم القوي، توفر سيارة جيب أفنجر 4×4 تجربة قيادة آمنة وممتعة مهما كانت التضاريس.

يعمل نظام الدفع الرباعي في سيارة جيب أفينجر بسرعة أقل من 90 كم/ساعة فقط، بهدف توفير استهلاك الكهرباء والوقود، مع الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في السيارة. وهكذا، يتم توزيع عزم الدوران بشكل متوازن بنسبة 50/50 بين المحورين. وبالتالي توفير دفع رباعي دائم يصل إلى 30 كم/ساعة، خاصة عند اختيار وضعيات القيادة على الثلج أو الرمال/الطين. ومن ثم يصبح التوزيع متغيراً بين 30 و90 كم/ساعة، خاصة في الوضعين الأوتوماتيكي والرياضي.

وبحسب العلامة التجارية جيب Jeep، تصل سيارة Avenger 4xe إلى سرعة قصوى تبلغ 194 كم/ساعة. وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 9.5 ثانية. بالمقارنة مع النسخة الهجينة ذات الدفع الثنائي، يمثل هذا تحسنًا بمقدار 10 كم/ساعة في السرعة القصوى وزيادة تراكمية قدرها 36 حصانًا و25 نيوتن متر. ومع ذلك، فإن الهدف الرئيسي ليس السعي إلى الأداء، بل الحاجة إلى ذلك تحسين المهارات الحركية. علاوة على ذلك، لم تحدد العلامة التجارية الأمريكية الوزن الزائد الناتج عن تقنية 4xe هذه.

ومن المتوقع أن يتم فتح طلبات شراء سيارة جيب أفينجر Jeep Avenger 4xe بحلول نهاية عام 2024. بالرغم من عدم الإعلان عن الأسعار بعدو بالنظر إلى قائمة الأسعار الحالية، يمكننا أن نتوقع سعرًا مبدئيًا أعلى من 26500 يورو لسيارة Avenger ذات الدفع الأمامي، والمدعومة بمحرك بنزين توربو بقوة 100 حصان 1.2، و أقل من 30000 يورو للإصدار الأساسي.

إقــرأ أيضا: ســيارة فيراري 12 سيليندري الجديدة.

(Visited 20 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *