تويوتا سي إتش آر 2024 C-HR

تويوتا سي إتش آر 2024 C-HR

ستكشف شركة تويوتا Toyota في 26 من هذا الشهر النقاب عن الجيل الجديد من سيارات الدفع الرباعي المدمجة تويوتا سي إتش آر C-HR. في انتظار الاعلان الرسمي، تنشر الشركة اليابانية المصنعة بعض الصور للسيارة الحدث.

مميزات سي إتش آر C-HR

في اطار منتدى كينشيكي Kenshiki Forum المنعقد في ديسمبر 2022 حددت شركة تويوتا خططها الانتاجية للسنوات القادمة. وكان من المشاريع التي تم تدارسها أن ذاك هو تحديد تاريخ الاعلان عن سيارة الدفع الرباعي المدمجة المستقبلية تويوتا سي إتش آر Toyota C-HR. وهكذا فقد تم تحديد 26 من شهر يونيو 2023 الموعد النهائي الذي ستحترمه الشركة اليابانية للكشف عن طرازها الجديد.

تصميم جذاب

يتميز طراز سي إتش آر الذي تم الكشف عنه في ديسمبر 2022 بخطوط مشدودة وحواف حادة. كما أن تصميمه أكثر وضوحا من الجيل الحالي ، مع منحنيات واضحة. وقد نشرت تويوتا أول صورة للجزء الخلفي لسيارة الدفع الرباعي المدمجة تويوتا سي إتش آر Toyota C-HR. علاوة على ذلك ، يتعلق الأمر بصورة ظلية أكثر من كونها بصرية بالمعنى الحقيقي للكلمة. ومع ذلك ، يبرز التوقيع الضوئي بوضوح. وتتكون من ثلاثة أسطر من المصابيح الرقيقة LED ، فهي أفقية تماما ولكن لا يبدو أنها تمتد إلى القوائم ، كما كان عليه الحال في التصميم الاولي. تلتقي المصابيح الخلفية الطويلة جدا في وسط الباب الخلفي وتفسح المجال للنقوش المضيئة “تويوتا سي إتش آر Toyota C-HR”. يبدو أن “زعنفة القرش” حاضرة للغاية على السطح والجناح الخلفي. لذلك تبدو هذه الصورة الأولى وفية نسبيا لما تم تقديمه من خلال النموذج الأولي قبل ستة أشهر.

تقنيات حديثة

تصر تويوتا تجهيز على طرازها تويوتا سي إتش آر Toyota C-HR “بالتقنيات المتقدمة” دون إعطاء المزيد من المعلومات. وبالمثل ، لا تسمح لنا هذه المعاينة الأولى بمعرفة المزيد عن التصميم الداخلي لهذا الطراز المستقبلي ، حيث قدم النموذج الاولي تخطيطا سطحيًا فقط. ومع ذلك ، فإن من المعلوم أن سيارات الدفع الرباعي للشركة اليابانية المصنعة ستتولى الكمبيوتر اللوحي متعدد الوسائط من تويوتا بريوس Toyota Prius، بقطر 12.3 بوصة. كما سيتم وضع لوحة رقمية مقاس 7 بوصات لعرض العدادات الرقمية خلف عجلة القيادة.

محرك هجين ل سي إتش آر C-HR

تخطط شركة تويوتا زيادت مبيعاتها في السنوات القادمة. حيث شكلت السيارات الكهربائية حوالي 66 ٪ من إجمالي مبيعاتها في أوروبا في سنة 2022. و تهدف الشركة إلى الحد من انبعاث الكربون في طرازاتها المستقبلية في حلول سنة 2050. و ستتعايش المحركات الهجينة و الهجينة القابلة للشحن في فئة سي إتش آر C-HR المستقبلية. إلا أن هذا الأخير لن يستفيد بعد من النسخة الكهربائية.

ستتولى سيارة تويوتا بي زد 3 إكس bZ3X المستقبلية دور سيارات الدفع الرباعي المدمجة بدون انبعاثات الكربون. و سيبدأ تسويق هذه الأخيرة في الخريف المقبل.أما سيارة سي إتش آر C-HR فسيتم تجهيزها بمحركات تويوتا كورولا Corolla الهجينة 1.4 و 1.8 ، وتطور 140 و 196 حصانا على التوالي ، والتي ستضاف إليها نسخة هجينة 2.0 بقوة 223 حصانا من تويوتا بريوس Prius الجديدة.

تاريخ التسويق

يمكن طلب سيارة تويوتا سي إتش آر C-HR اعتبارا من أكتوبر 2023. ومن المقرر أن تتم عمليات التسليم في أوائل عام 2024. بطبيعة الحال ، سيتعين الانتظار حتى 26 يونيو الجاري لاكتشاف نطاق ومعدات وأسعار هذا المنافس الجديد لكيا نيرو Kia Niro ونيسان قاشقاي Nissan Qashqai وهوندا إتش آر-في Honda HR-V.

إقرأ أيضا: سيارة أستون مارتن Aston-Martin DB12.

(Visited 219 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *