السيارات الكهربائية المستقبلية لسمارت Smart

السيارات الكهربائية المستقبلية لسمارت Smart

تسعى شركة سمارت للسيارات لإطلاق طراز جديد كل سنة الى غاية سنة 2024. بعد إصدارها لسيارتها الحضرية الرياضية ذات الدفع الرباعي سمارت 1 # Smart ستتبعها بطراز الكروس أوفر سمارت 3 # Smart في السنة المقبلة. وبهدف إنتاج سيارات كهربائية بنسبة 100٪ سيتم استبدال السيارة الحضرية Fortwo بطراز سمارت Smart # 2.

السيارة الكهربائية الحضرية ذات الدفع الرباعي سمارت Smart # 1

يبلغ طول سيارة سمارت Smart # 1 حوالي 4.27 مترًا ويوفر قوة 272 حصانًا و بمدى يبلغ 420 كم في إصدار Pro + و بسعر يبلغ 39990 أورو. يبدو أن هذا الطراز يستفيد من عدم وجود أي منافسة مباشرة له في سوق السيارات. كما يمكن اعتباره وريث لطراز سمارت Smart Forfour.

السيارة الكهربائية الكوبيه ذات الدفع الرباعي سمارت Smart # 3

مثل طراز سمارت Smart # 1 سيتم إنتاج طراز سمارت Smart # 3 في الصين. وسيتم الكشف رسميًا عن سمارت Smart # 3 في سبتمبر من سنة 2023. وحسب التسريبات الأولية فإن عرض الجهة الأمامية لهذه السيارة ستكون مطابقة تقريبًا لطراز سمارت 1 # Smart . كما ستتميز سمارت Smart # 3 بطول يصل ل 4.40 م. وبالتالي فإن حجمها يجعلها أقرب إلى حجم سيارة بي إم دبليو BMW iX1 و سيارة مرسيدس Mercedes EQA و سيارة لكزس UX 300e. من ناحية أخرى ، ستأتي سمارت Smart #3 بمجموعة نقل الحركة مطابق لسمارت Smart # 1 ، بمحرك برابوس Brabus القوي بقوة 428 حصانًا وبنظام الدفع الرباعي.

سيارة سمارت Smart #2

يتم حاليا إنتاج سيارة سمارت Smart EQ Fortwo في فرنسا ، في مدينة هامباخ  Hambach. اشتق اسم Fortwo من سعة المقاعد في السيارة التي تتسع لشخصين. وهي سيارة كهربائية تأتي بمحرك بقوة 82 حصان ، بعزم دوران يبلغ 160 نيوتن متر، ببطارية بقدرة 17.6 كيلو واط في الساعة وبمدى يصل الى 125 كم. ومن المقرر أن تحل سيارة سمارت Smart # 2 محل سيارة سمارت Smart EQ Fortwo في أبريل 2024. وسيتم إنتاج سيارة سمارت Smart # 2 في الصين و ستكون متوفرة مثل سابقتها بمقعدين.

(Visited 156 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *