ألبين إي A424 سيارة السباق الخارقة

ألبين إي A424 سيارة السباق الخارقة

شركة ألبين Alpine تكشف عن النموذج الأولي للطراز الهجين إي A424 الذي سيشارك في بطولة العالم للتحمل (WEC) الشهيرة في لومان الفرنسية، في عام 2024. هذه السيارة التي تأخذ بعض عناصر طراز ألبين ألبينجلو Alpine Alpenglow، تتوفر على محرك جديد سيتم اكتشافه في سباق السيارات 24 ساعة في لومان لعام 2023.

ألبين إي A424 سيارة السباق بامتياز

كما وعدت شركة ألبين Alpine من قبل، فقد تم تقديم “سيارة عرض” إي A424_β التي هي بمثابة نموذج أولي للنسخة الهجينة إي A424. جاء هذا الاعلان خلال فعاليات سباقات 24 ساعة للومان 2023 التي شهدتها مدينة لومان الفرنسية خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي 10 و11 يونيو 2023. كما أفادت الشركة المصنعة عن نيتها المشاركة بهذا الطراز في نسخة 2024 من هذه البطولة.

ولهذه التسمية إي A424_β معاني كثيرة. بحيث يدل الحرف إي A على الحرف الأول في اسم الشركة، الرقم 4 يوحي الى خط انتاج نماذج التحمل إي A440, إي A441, إي A442 و إي A443 خلال السبعينات. لذلك نجد إي A442B النسخة التي حققت بها الشركة المصنعة فوزها الوحيد في التصنيف العام في بطولة 24 ساعة لومان لعام 1978. كما أن الرقم 24 ، من جانبه ، يشير إلى بطولة 24 ساعة لومان بقدر ما يشير أ يضا إلى عام 2024 الذي سيشهد ظهور السيارة إي A424_β لأول مرة في المنافسة. أما الحرف اليوناني β بيتا ، التي شوهدت بالفعل على سيارة إي A290_β ، تأتي من المعلوميات (عالم الكمبيوتر) وتدل على المرحلة الأخيرة من تطوير المشروع.

بين ألبين إي A424 و ألبين ألبينجلو

تشترك سيارة إي A424 في بعض السمات مع سيارة ألبين ألبينجلو Alpine Alpenglow التي تم الكشف عنها في معرض باريس للسيارات لعام 2022 ، حسب ما أفاد به أنتوني فاغنت Antony Villain، مدير التصميم في شركة ألبين Alpine، في أكتوبر الماضي. ألا أن إي A424 تتبنى تكوينا ديناميكيا أكثر كلاسيكيا ، وقريبة جدا من تكوين إل إم بي 1 Alpine LMP1 . ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى حقيقة أن سيارة إي A424 ستكون سيارة خارقة من نوع إل إم دي إتش LMDh، بتصميم أكثر تقييدا من تصميم إل إم إتش LMH تماما مثل مواطنتها ومنافستها الحقيقية سيارة بوجو 9 إكس 8 Peugeot 9X8.

و تعتمد جميع سيارات Le Mans Daytona hybrid) LMDh) في الواقع على هيكل LMP2 متماثل. وهذا الأخير مقدم من قبل واحدة من الشركات المصنعة الأربعة المعتمدة. ويتعلق الأ مربشركات أوريكا Oreca، ليجير Ligier ، دالارا Dallara و مولتيماتيك Multimatic. كما أن كل طرازات LMDh تتوفر على نفس نظام بوش Bosch الهجين ، و على نفس بطارية ويليامز Williams. بالإضافة إلى علبة تروس إكستراك Xtrac ذات السبع سرعات. وتبقى شركة ألبين Alpine وفية لشركة أوريكا للاشراف على هيكل إي A424 ولشركة سيغناتيك Signatech لاستغلال النماذج الأولية دعما لفريقها الرياضي للقدرة على التحمل.

تأخذ سيارة إي A424 من سيارة ألبينجلو Alpenglow توقيع الضوء الأمامي المشكل من أربعة بؤر إزاحة في نسخة مبسطة. يتم تمييزها دائما بأنماط بيضاء تستحضر الإسقاطات وشريط إضاءة على شكل الحرف في V. كما نجد أيضا تشابه كبير على مستوى شكل الجناح. ومن جهة أخرى ، يلاحظ أن جوانب إي A424 أكثر تجانسا ، و أقل تجويفا بكثير. وقد تمت مراجعة الجزء الخلفي للسيارة بالكامل لتلبية متطلبات الديناميكا الهوائية. وهكذا يبرز جناح طولي كبير يبدأ من مدخل هواء السقف لينضم إلى جناح خلفي عرضي مرتفع. أما في الخلف فتأخذ الأضواء شكل السهم ،ويرمز الى الحرف إي A شعار شركة ألبين Alpine.

ألبين إي A424 بمحرك توربو V6

يعتبر محور محرك الاحتراق الداخلي هو محور التطوير الرئيسي الذي يمكن للمصنعين من خلاله تمييز أنفسهم . ولتصميم سيارة إي 424 A ، حشدت شركة ألبين Alpine مصنعي محركات الفورمولا 1 ومقرها في فيري تشوتشيلون Viry-Châtillon الفرنسية. بالإضافة إلى شركة ميكاكروم Mecachrome الهندسية ، وهي بالفعل شريك للشركة المصنعة في تخصص السيارات الرياضة. كما يقوم الفريق الفرنسي بتطوير المحرك V6 3.4 أحادي التوربو. وهو نوع من الميكانيكا الفريد من نوعه في الفئة والذي سيشارك بالتالي في تنوع محركات الطرازات الاخرى للشركة المصنعة. أما في مايخص المنافسين ، نجد محرك بيتوربو V6 (تويوتا Toyota، فيراري Ferrari ، بوجو Peugeot ، جليكنهاوس Glickenhaus). بالإضافة إلى محرك بيتوربو V8 (بورش Porsche ، كاديلاك Cadillac ، فانوال Vanwall). يطور محرك بيتوربو V6 لإي 424 A قوة ب680 حصان. يصل وزن سيارة ألبين إي 424 A الى 1030 كجم . أما طولها فيبلغ 5 أمتار وعرضها مترين وارتفاعها 1.06 مترا وقاعدة عجلاتها 3.15 مترا.

تطوير مستمر في الأشهر المقبلة

ستقوم ألبين إيه 424 بأول دوراتها في نهاية يوليو 2023 على حلبة لورسي-لفيس Lurcy-Lévis الفرنسية. ستتبع الاختبارات بعضها البعض حتى الشتاء على دوائر كاستيليت Castellet الفرنسية وأراغون d’Aragon وخيريز Jerez الاسبانية، بالتوازي مع إجراءات التجانس. وستقوم السيارة بالمشاركة في بطولة العالم للتحمل 6 ساعات في الدوحة بقطر في مارس من عام 2024. كما ستنضم سيارة إي 424 A إلى فئة سباقات جي تي بي GTP في بطولة إمسا IMSA الأمريكية.

(Visited 28 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *