هوندا ZR-V قريبا في أوروبا

هوندا ZR-V قريبا في أوروبا

كشفت شركة هوندا Honda قبل بضعة أشهر النقاب عن سيارة الدفع الرباعي الهجينة الصغيرة هوندا Honda ZR-V. في البداية كان هذا الطراز موجه خصيصًا للسوق اليابانية فقط. لكن الشركة المصنعة اليابانية هوندا Honda قامت في الاونة الاخيرة بمراجعة خططها. بحيث أن طراز هوندا Honda ZR-V سيكون أيضًا متواجدا في السوق الأوروبية. و هذا الطراز قريب جدًا من سيارة هوندا Honda HR-V التي يتم تسويقها في الولايات المتحدة الأمريكية.

سيارة هجينة ذات دفع رباعي بتقنيات حديثة

بطول 4.57 متر وعرض 1.84 متر وارتفاع 1.61 متر ، تتبنى سيارة هوندا Honda ZR-V مظهرًا ديناميكيًا إلى حد ما. تشترك هذه السيارة مع طراز هوندا سيفيك Honda Civic في الواجهة الأمامية على وجه الخصوص. حسب مستويات التشطيب المختلفة ، يمكن اختيار مظهر رياضي بإدراجات بلون الهيكل ، أو نمط أكثر كلاسيكية من الكروم.

ستوفر سيارة هوندا Honda ZR-V أربعة أوضاع للقيادة (Eco و Normal و Snow و Sport). كما أنها ستشتمل على حزمة “Honda Sensing” التي تتضمن العديد من أنظمة الأمان. نجد ، على سبيل المثال ، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع التعرف على الراجلين ، ومساعد الازدحام المروري ، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ، وحفظ المسار ، ونظام مراقبة النقاط العمياء(الميتة) والأضواء التكيفية. جميع هذه الأنظمة تُدار بكاميرا أمامية محددة بزاوية 100 درجة وأربعة مستشعرات فوق صوتية مثبتة على المصدات الأمامية والخلفية.

سيارة هوندا ZR-V بمحرك هجين

يتوفر طراز هوندا ZR-V بمحركين في اليابان: محرك بنزين VTEC رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ومحرك هجين بالكامل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ، وكلاهما متزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT. أما في أوروبا فستكون هذه السيارة متاحة بالمحرك الهجين بالكامل فقط و هو نفس المحرك الموجود لدى طراز هوندا سيفيك Honda Civic الجديد . و يوفر هذا المحرك الهجين أداءً جيدًا. وتُقطع المسافة من 0 إلى 100 كم / ساعة في أقل من 8 ثوانٍ. و هذا ليس سيئًا لطراز هجين بقوة 184 حصان مع الحفاظ على مستوى استهلاك منخفض نسبيًا.

السعر

في اليابان ، يبدأ السعر من 20 ألف يورو للطراز الأساسي ويتجاوز الطراز الأعلى 30.000 يورو قليلاً. و الى حدود الساعة لم يتم الإعلان عن الأسعار بالنسبة لأوروبا. ومن المقرر وصول طراز هوندا ZR-V إلى القارة العجوز في سنة 2023.

إقرأ أيضا : السيارات الكهربائية المستقبلية لسمارت Smart.

(Visited 191 times, 2 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *