سيارة كهربائية بأربع محركات من BMW

سيارة كهربائية بأربع محركات من BMW

تؤكد شركة BMW أن قسمها الرياضي M يعمل حاليًا على انتاج سيارة كهربائية بأربع محركات فائقة القوة ، والتي يمكن أن تحل في النهاية محل النسختين  BMW M3 و BMW M4.

نشرت شركة BMW مؤخرا في الصحافة بعض المعلومات وصورة أولى (مموهة) لنموذجها الأولي أثناء الاختبار الكامل على الطريق. إنها سيارة BMW i4 ، السيدان الكهربائية الموجودة بالفعل في السوق. وقد أعيدت صياغتها لتصبح كوبيه مع عناصر هيكل من النسخة BMW M3 وخاصة BMW M4 .

سيارة كهربائية بأربع محركات

بعد أن استفاد محرك i4 بالفعل من محركين في نسخته الرياضية BMW M50  بقوة 544 حصان. فإن BMW M تذهب إلى أبعد من ذلك من خلال دمج أربعة محركات كهربائية في هذا النموذج الأولي الجديد. وهكذا سيتم وضع كل محرك على كل عجلة. و ستكون جميع هذه المحركات متصلة بوحدة تحكم مركزية ، والتي ستمنح الدفع الرباعي تلقائيًا. كما ستتوفر السيارة على نظام توزيع متطور للغاية لعزم الدوران ، مما سيسمح بتحسين الرشاقة وسرعات أعلى في المنعطفات حسب ما أفادت به العلامة التجارية.

نظام جديد للتحكم الديناميكي بالقيادة

يراقب نظام التحكم الديناميكي بالسيارة VDCS مناورات السائق وحركات السيارة باستخدام أجهزة استشعار مختلفة. في ظل ظروف قيادة معينة ، يساعد نظام التحكم في ديناميكيات السيارة في أداء مجموعة من الوظائف كالتحكم في ضغط الفرامل وقوة المحرك وغيرها. وهكذا يمكن أن يساعد نظام التحكم الديناميكي في السيارة السائق في الحفاظ على سيطرته على السيارة.

في الوقت الحالي ، لم تقدم BMW أي معلومات إضافية عن أداء أو تاريخ عرض هذه السيارة الكهربائية الجديدة. ولكن منذ أن بدأت الاختبارات على الطريق ، فمن المحتمل أن يكون التطوير متقدمًا بالفعل وأن السيارة ستكون متوفرة في غضون السنوات الخمس المقبلة.

اقرأ أيضاً: BMW XM 2023 السيارة الرياضية الفاخرة ذات الدفع الرباعي

(Visited 126 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *