سيارة أودي (2022) Audi Q4 e-Tron 50

سيارة أودي (2022) Audi Q4 e-Tron 50

تطلق  شركة أودي Audi للسيارات اسم e-tron   على كل مركباتها الهجينة و الكهربائية 100٪. بدأت العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع اصداراتها في سنة 2018 من خلال طراز e-Tron . وهي سيارة دفع رباعي كبيرة يبلغ طولها حوالي 5 أمتار . ثم بعدها قامت بإصدار نسخة  e-Tron GT ، السيارة السيدان الراقية التي صٌممت على نفس منصة انتاج سيارة بورش تايكان.تم تزويد طرازات  e-Tron بتقنيات حديثة و متطورة. وغالبا ما تكون هذه السيارات باهظة الثمن نظرًا لسمعتها المتميزة. في سنة 2021 بدأت شركة أودي Audi بإنتاج مركبات كهربائية ثابتة بأقل تكلفة مثل طراز أودي Audi Q4 . كما يوحي اسمها ، فإن طراز أودي Q4 Audi هي سيارة دفع رباعي بطول 4.59. مثل معظم سيارات الدفع الرباعي الأخرى للعلامة التجارية ، تتوفر هذه السيارة أيضًا في نسخة كوبيه تسمى Q4 Sportback Audi.

المظهر الخارجي و الداخلي لطراز أودي Audi Q4 e-Tron

عموما تتمتع سيارة أودي Q4 Audi بمظهر تقليدي . ويعتبر الجزء الأمامي الأكثر أصالة مع شبكة كبيرة كاملة محاطة بمصابيح Matrix LED الأمامية. أما الجزء الخلفي فتم تغطيته بشريط ضوئي يربط بين المصباحين.

في المقصورة الداخلية تتوفر أودي Q4 Audi على لوحة  قيادة مزودة بأجهزة رقمية بنسبة 100٪ .فتحات تهوية تعمل على العرض بالكامل. يبلغ قياس شاشة الوسائط المتعددة 11.6 بوصة .ويستفيد أودي Q4 Audi من بعض الميزات المحددة مثل عجلة القيادة المزدوجة المسطحة المزودة بأزرار تعمل باللمس عند تشغيل السيارة ووحدة تحكم عائمة متطورة .

في المقاعد الخلفية سيستمتع الركاب بأكثر من مساحة كافية للأرجل والارتفاع. يوفر أودي Audi Q4 ثباتًا جيدًا مع حركات المركبة التي يتم التحكم فيها بشكل مثالي مما يمنح راحة للركاب بمستوى راق جدًا. أما صندوق الامتعة فسعته تتراوح بين 520 و 1490 لترًا ، وهو حجم مناسب و مفيد بالنسبة لهذه الفئة.

محركات طراز أودي Audi Q4 e-Tron

تأتي أودي Audi Q4 بثلاثة محركات كهربائية بنسبة 100٪ . تتراوح قوتهم من 204 حصان للنسخة  أودي 40 e-Tron Audi Q4 ، و 245 حصان للنسخة أودي 45 Audi Q4 e-Tron  ، المخصصة حصريًا للمحترفين. إلى 299 حصان لطراز أودي 50 Audi Q4 e-Tron هي الأقوى حيث هي الوحيدة التي تقدم الدفع الرباعي. هذا الاختلاف في القوة مصحوب بعزم دوران أكبر بكثير بقيمة 460 نيوتن متر ، وهو ما يكفي للانطلاق من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.2 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 180 كم / ساعة. أرقام تسمح لك بالسفر براحة بال تامة.

 مهما كانت شبكة الطرق التي تسلكها ، فان  أودي Audi Q4 يظهر تجانسًا مثاليا. يعمل نظام الدفع الرباعي على تقوية هذا التجانس ويسمح له بمزيد من التنوع، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في المغامرة في التضاريس الزلقة مثل الجبال على سبيل المثال.

في ما يخص الشحن ، فان أودي Audi Q4 عرف تطورًا حديثًا  يسمح له بالحصول على صلاحيات شحن تصل إلى 135 كيلو واط في التيار المباشر.كما تم تقليل وقت الشحن من 5 إلى 80٪ إلى 36 دقيقة. وهو ما يكفي لضمان مدى يزيد عن 400 كيلومتر. ويبدأ سعر أودي Audi Q4 من حوالي 63.900 أورو الى 71.000 أورو.

إقرأ أيضا سيارة كهربائية بأربع محركات من BMW.

(Visited 162 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *