أفضل 7 سيارات كهربائية من حيث المدى في سنة 2022

أفضل 7 سيارات كهربائية من حيث المدى في سنة 2022

يكتسي المدى أهمية بالغة في عالم السيارات الكهربائية فكلما كان مدى السيارة طويل يكون الطلب عليها في تزايد. لهذا تحرص الشركات المصنعة على انتاج سيارات كهربائية قادرة على السير لمسافات طويلة دون الحاجة للشحن. نسرد لكم في هذه الأسطر أفضل 7 سيارات كهربائية من حيث المدى في سنة 2022 في دولة كـــنــدا:

1.سيارة Tesla Model S Long Range

يعتلي طراز تسلا Tesla Model S Long Range المرتبة الأولى بمدى يصل إلى 652 كيلومترًا. كما يتم تقديم الطراز S أيضًا في إصدار Plaid بمدى يصل ألى 637 كيلومترًا.

2.سيارة Tesla Model X Long Range

يٌعد الطراز Tesla Model X Long Range السيارة الوحيدة ذات السبعة مقاعد في هذه القائمة. ويشارك Tesla Model X Long Range مكوناته الميكانيكية مع الطراز Tesla Model S. ويصل مدى Tesla Model X إلى 580 كيلومتر. أما مدى إصدار Plaid لطراز Tesla Model X فيصل إلى 547 كيلومترًا.

3. سيارة Tesla Model 3 Long Range

بفضل بطارية 82 كيلو واط في الساعة ، يصل مدى سيارة Tesla Model 3 Long Range إلى 568 كيلومترًا من في الإصدار طويل المدى. كما يوجد إصداران آخران لهذا الطراز وهما Standard Autonomy Plus بمدى 423 كيلومترًا و إصدار Performance بمدى يصل إلى 507 كيلومتر.

4.سيارة Tesla Model Y Long Range

يبلغ مدى سيارة Tesla Model Y Long Range حوالي 525 كيلومترًا. وهذا راجع إلى استخدامها لبطارية بقوة 75 كيلو واط في الساعة.

5.سيارة فورد Ford Mustang Mach-E California Road 1

تُعد سيارة فورد Ford Mustang Mach-E California Road 1 منافسا قويا لسيارات Tesla ، سواء من حيث الأداء أو الاستقلالية. كما يتم تقديم Mach-E في عدة إصدارات بمدى يتراوح بين 370 كيلومترًا للطراز الأساسي و 491 كيلومترًا لطبعة California Road 1.

6. سيارة Hyundai Ioniq 5 Preferred Long Range

سيارة من الشركة الكورية الجنوبية تم تطويرها من الألف إلى الياء لتكون سيارة كهربائية. استنادًا إلى منصة E-GMP الجديدة التي ستكون بمثابة أساس للعديد من الطرازات الأخرى القادمة من Hyundai و Kia. كما يمكن تشغيل Ioniq 5 بمحرك بقوة 168 حصانًا وبطارية 58 كيلو واط في الساعة. هكذا يصل مدى سيارة Hyundai Ioniq 5 Preferred Long Range الى حوالي 480 كيلومترا.

7.سيارة BMW iX

BMW iX هي أول سيارة دفع رباعي كهربائية تقدمها العلامة التجاريةالألمانية. كما تم تجهيز BMW iX بمحركين يولدان 516 حصانًا ، مما يسمح لها بالوصول إلى 100 كم / ساعة في 4.6 ثانية وبمدى يصل إلى 475 كيلومترًا.

(Visited 187 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *